اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الأهلي والنجم الساحلي «حبايب» بـ 6 مواجهات في دوري الأبطال

الأهلي والنجم الساحلي
الأهلي والنجم الساحلي

ضمت قرعة دوري أبطال إفريقيا، والتي أجريت أمس الأربعاء، النادي الأهلي برفقة نظيره، النجم الساحلي التونسي، ضمن المجموعة الثانية.

وضمت المجموعة الثانية كل من، النجم الساحلي التونسي - الهلال السوداني - بلاتينيوم الزيمبابوي – الأهلي المصري.

وتأهل الأهلي إلى مرحلة المجموعات إثر تغلبه على فريق كانو سبورت في دور الـ32 بنتيجة 6-0 في مجموع اللقاءين فيما تأهل النجم الساحلي إلى الدور ذاته بعد تخطيه عقبة فريق كوتوكو الغاني بنتيجة 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

ونرصد في السطور التالية، تفاصيل تاريخ مواجهات الأهلي مع فريق النجم الساحلي، في دوري أبطال إفريقيا، قبل أن يلتقيا مجددًا في دور المجموعات.

المواجهة الأولى

جمعت الفريقين في نسخة عام 2005، وتحديدا في الدور النهائي، وانتهت مباراة الذهاب في تونس بنتيجة التعادل السلبي، وفي مباراة العودة كان الفوز حليف الأهلي بثلاثية دون، رد ليتوج باللقب.

المواجهة الثانية

جمعت الفريقين في نهائي نسخة 2007، وانتهت نتيجة المباراة الأولى بنتيجة التعادل السلبي، وخسر الأهلي مباراة العودة بنتيجة 3-1، ليتوج النجم باللقب.

المواجهة الثالثة

كانت في نصف نهائي نسخة 2017، وانتهت مباراة الذهاب بخسارة الأهلي بنتيجة 2-1 وفي الإياب حقق الأهلي الفوز بنتيجة 6-2.

اقرأ أيضا كهربا يشعل الفتنة بين جمهور الأهلي والزمالك.. إعلامي زملكاوي: رمضان صبحى أحسن منه دوري أبطال افريقيا.. تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي مع فرق المجموعة الثانية الأهلي والنجم الساحلي.. 7 أرقام تاريخية من وحي مواجهات الأحمر وجوهرة الساحل