اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعرف على طرق التقديم بتظلمات البطاقات التموينية 2019

1
1

مازال البحث يتزايد على رابط موقع دعم مصر الخاص ببطاقات التموين التابع لوزارة التموين المصرية، وايضا في مكاتب ومديريات الوزارة، حيث أنه يمكن التقديم على تظلم بطاقات التموين في الأيام الحالية، وذلك بعد مد فترة تظلمات بطاقة التموين إلى أواخر شهر أكتوبر الجاري، لإعادة ضبط منظومة الدعم السلعي وتوفيره للمستحقين، خاصة بعد عمليات الحذف التي أجريت خلال شهر فبراير2019 الماضي، ويذكر ان الوزارة اعلنت على انه تم إعادة مليون و800 ألف فرد على بطاقات التموين لصرف السلع التموينية بعد ان تم حدفهم.

وزير التموين علي مصيلحي

أعلن الدكتور على المصيلحي الاحد 13-10-2019،  وزير التموين والتجارة الداخلية، عن إصداره عدة تكليفات جديدة لكافة المديريات والمكاتب التموينية على مستوى الجمهورية بعمليات متابعة التظلمات الخاصة بإعادة الفئات المستبعدة من البطاقات التموينية واستخراج بطاقات بدل الفاقد للفئات الأولى بالرعاية.

واكد إنه يمكن للمواطن تقديم التظلمات وطلبات إصدار البطاقات في حال تلفها أو فقدها لموقع دعم مصر على شبكة الإنترنت وإعادة الاستعلام بعد أسبوعين من تقديم الطلب متضمنا الرقم القومي واسم صاحب البطاقة التموينية من المكتب التابع لمحل إقامته، وأنه يمكن للمواطن الاتصال بالحد الساخن لخدمة العملاء ورقمه 19765 أو 19959 في حال فقد البطاقة لإيقافها فورا وإعادة إصدارها، بجانب تحرير المواطن طلب رسمي لدي مكتب التموين التابع له لإصدار البطاقة الجديدة وإلغاء التعامل على المفقودة إلكترونيا.

كما اوضح في نهاية حديثه أنه خلال 3 أيام من تقديم صورة الطلب سيتم تشغيل البطاقة الجديدة تلقائيا، حيث يقوم بعدها المواطن بتحرير طلب رسمي في مكتب التموين التابع له لعمل بطاقة جديدة وإلغاء التعامل مع البطاقة القديمة نهائيا، ولكن في حالة عدم تقديم صورة الطلب خلال الثلاثة أيام يتم إعادة تشغيل البطاقة تلقائيا.

طرق التقديم

وفرت وزارة التموين تظلمات البطاقات التموينية 2019 بطريقتين على موقع دعم مصر الإلكتروني أو بطريقة ورقية في مكاتب التموين على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية، ولان الكثير من المواطنين في حالة تشتت لا يعلمون الإجراءات المطلوبة للتقديم على تظلم بطاقات التموين ولا يعلمون رابط موقع دعم مصر الخاص بالتموين، يقدم موقع الوكالة نيوز خطوات التقديم بالتظلم.

طريقة تظلمات بطاقات التموين على موقع دعم مصر

يقوم المتقدم للتظلم عن طريق الخطوات التالية وهي:

اولا: الدخول على موقع دعم مصر"Tamwin.Com.Eg".

ثانيا: اختيار تظلمات عدلة.

ثالثا: إضافة رقم البطاقة التموينية.

رابعا: إضافة الرقم القومي لصاحب البطاقة التموينية.

خامسا: اختيار المحافظة التابع لها.

سادسا: الضغط على عرض.

سابعا: استكمال البيانات المطلوبة.

طريقة تقديم تظلمات بطاقات التموين ورقيا

اولا: لابد أن يتوجه المتقدم إلى مكتب التموين بتظلم مرفق بالمستندات المطلوبة الدالة على صحة البيانات المخالفة لسبب الحذف.

ثانيا: يستقبل مكتب التموين التظلمات المقدمة من المواطنين وتسجيلها على موقع تموين دعم مصر الإلكتروني.

ثالثا: يرفق مع التظلم بيانات مطلوبة منها الرقم القومي ورقم المحمول ونوع التظلم ورقم البطاقة الذكية.

رابعا: ويتولى بعدها مكتب التموين إرسال تلك الكشوف المعتمدة من رئيس المكتب عن تظلمات بطاقات التموين 2019 إلى مديريات التموين، حيث أنها ترسل أسبوعيًا إلى ديوان عام الوزارة، ويتم رصدها أما بالموافقة وإعادة البطاقات التموينية للصرف، أو بالرفض ووقف البطاقة من الحصول على الدعم السلعي بشكل نهائي.

وفاء جودة

اقرأ أيضا

وكيل النواب يطالب بزيادة دعم البطاقات التموينية من 50 إلى 100جينه

فيديو.. التموين تكشف تفاصيل حذف الغير مستحقين للدعم من البطاقات التموينية معلومات هامة لأصحاب البطاقات التموينية