اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الفدائي يستضيف الأخضر في مواجهة تاريخية وصدام كوري مثير بتصفيات المونديال

الفدائي يستضيف الأخضر
الفدائي يستضيف الأخضر

تستحوذ المواجهة المرتقبة غدا الثلاثاء بين المنتخبين الفلسطيني والسعودي لكرة القدم على معظم الاهتمام والأضواء من بين جميع المباريات الستة عشرة المقررة غدا ضمن فعاليات الجولة الرابعة في المرحلة الثانية من التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس آسيا 2023 وكأس العالم 2022.

كما تحظى المباراة بين كوريا الشمالية وجارتها الجنوبية باهتمام بالغ في إطار نفس التصفيات.

وبعد عقود طويلة رفض خلالها المنتخب السعودي والأندية السعودية اللعب في الأرض المحتلة، ستكون مباراة الغد هي الأولى للأخضر السعودي في الأرض المحتلة لتكون مواجهة تاريخية بين الفريقين.

ولهذا تستحوذ هذه المباراة على اهتمام كبير من متابعي كرة القدم الأسيوية داخل القارة وخارجها حيث يعتبرها مسؤولو الكرة السعودية في إطار دعم القضية الفلسطينية.

ويضاعف من أهمية المباراة حاجة كل من الفريقين لتحقيق الفوز من أجل التقدم خطوة مهمة على طريق التأهل للبطولة الأسيوية والدور التالي من تصفيات المونديال.

ويتصدر المنتخب السعودي (الأخضر) المجموعة الرابعة برصيد أربع نقاط وبفارق الأهداف فقط أمام نظيره السنغافوري الذي خاض ثلاث مباريات مقابل مباراتين فقط للأخضر.

ويأتي منتخبا أوزبكستان وفلسطين في المركزين الثالث والرابع على الترتيب برصيد ثلاث نقاط لكل منهما مقابل نقطتين للمنتخب اليمني صاحب المركز الخامس الأخير في المجموعة.

وكانت الجولة الثالثة من مباريات هذا الدور شهدت مهرجانا للأهداف حيث شهدت تسجيل 74 هدفا في 16 مباراة بمتوسط يقترب من خمسة أهداف للمباراة الواحدة.

ولكن المنتخب السعودي، الذي حقق الفوز 3 / صفر على سنغافورة في الجولة الماضية، يحلم بأي فوز في مباراة الغد من أجل الانفراد بصدارة المجموعة والاقتراب خطوة مهمة على طريق التأهل.

وفي المقابل، يتطلع المنتخب الفلسطيني (الفدائي) للفوز من أجل القفز على صدارة المجموعة من خلال هذه المواجهة التاريخية غدا.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة غدا، يلتقي منتخبا سنغافورة وأوزبكستان في صراع مماثل من أجل القفز على صدارة المجموعة فيما يحصل المنتخب اليمني على راحة من التصفيات في هذه الجولة.

وتشهد المجموعة الثامنة أيضا مواجهة تاريخية بين الكوريتين حيث يحل المنتخب الكوري الجنوبي ضيفا على جاره الشمالي في بيونج يانج للمرة الأولى منذ نحو 30 عاما.

وحقق كل من الفريقين الفوز في مباراتيه السابقتين بالمجموعة الثامنة التي يقتسمان صدارته برصيد ست نقاط لكل منهما ولكن المنتخب الكوري الجنوبية يتفوق بفارق الأهداف حيث سجل عشرة أهداف مقابل ثلاثة أهداف لكوريا الشمالية ولم تهتز شباك كل منهما في المباراتين.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة، يلتقي منتخبا سريلانكا الذي خسر مبارياته الثلاث السابقة ولبنان صاحب المركز الرابع برصيد ثلاث نقاط.

وتشهد مباريات هذه الجولة مواجهة عربية مثيرة حيث يصطدم المنتخبان القطري والعماني في الدوحة ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

وتمثل المباراة مواجهة صعبة على صدارة المجموعة التي يحتلها المنتخب القطري (العنابي) برصيد سبع نقاط وبفارق نقطة واحدة أمام نظيره العماني.

وفي مباراة أخرى بنفس المجموعة، يلتقي منتخبا الهند وبنجلاديش في لقاء البحث عن الفوز الأول لكليهما.

وفي باقي مباريات الغد، يلتقي المنتخب السوري مع جوام والمنتخب الفلبيني مع الصين في المجموعة الأولى كما تلتقي تايوان مع أستراليا والأردن مع نيبال في المجموعة الثانية والبحرين مع إيران وكمبوديا مع العراق في المجموعة الثالثة ومنغوليا مع قيرغيزستان وطاجيكستان مع اليابان في المجموعة السادسة وإندونيسيا مع فيتنام وتايلاند مع الإمارات في المجموعة السابعة.

اقرأ أيضا محافظة الجيزة تنفذ تدريبا لمواجهة الأزمات والكوارث صقر 53 اتحاد الكرة يستعرض تاريخ مواجهات مصر وبوتسوانا قبل المواجهة الودية