اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني يتوقع قرب سقوط نظام أردوغان الإرهابي

توقع النائب حسين ابو جاد عضو مجلس النواب والامين المساعد للشئون البرلمانية بحزب مستقبل وطن ان يكون سقوط نظام السلطان التركي المهووس رجب طيب اردوغان على ايدى المعارضة الوطنية التركية والأحرار من الشعب التركي بعد ازدياد حدة المعارضة التركية داخل تركيا وخارجها لسياسات الدكتاتور اردوغان خاصة بعد عدوانه السافر ضد سوريا وقتله للأبرياء من الاطفال والنساء داخل سوريا.

ووجه " أبو جاد " التحية والتقدير الى المعارض الوطني التركي كمال كليجدار أوغلو زعيم المعارضة التركية الذى شن هجومًا عنيفًا ضد رجب طيب اردوغان حيث اتهمه بأنه حول البلاد إلى لعبة في يد القوى الامبريالية واتهمه بالتدخل في شئون الدول العربية وتأكيده على ان يكون الاتراك أصدقاء لسوريا وأصدقاء للشرق الاوسط وانه لا يوجد سبب للتصادم مع دول الشرق الأوسط.

وأكد النائب حسين أبو جاد ان اردوغان اصبح عاجزا في الرد على تساؤلات أوغلو والتي تتضمن اتهامات واضحة وصريحة بدعم اوردغان للإرهاب وتحويل تركيا إلى محطة للإرهابيين من جميع أنحاء العالم مشيرا الى ان زعيم المعارضة التركية أوغلو وجه تساؤلاته الى اردوغان قائلا : من قال لك يا أردوغان أنك يجب أن تتدخل في الشئون الداخلية لسوريا؟" وان الإرهابيين في تركيا الذين كانوا يرسلون أسلحة للإرهابيين في سوريا عبر تركيا من الذى اقترح لك هذه الطريقة غير المشروعة؟ وهل ما زالوا يعملون معك؟" ومن اقترح إمكانية لقدوم الإرهابيين من جميع أنحاء العالم إلى تركيا ومن ثمَّ يدخلون إلى سوريا؟" وان الرئيس الامريكى دونالد ترامب قال إن تركيا من الآن فصاعدًا ستتولى مسئولية داعش هل أصبحنا حراس الإرهابيين؟ نحن من نحمى الإرهاب في أدلب والآن سنتولى حراسة داعش في مكان آخر.. هل هذا يناسب جمهورية تركيا؟" وهل ما زلت تشارك في مشروع الشرق الأوسط الكبير؟.. ما الفوائد التي ستعود على تركيا من المشاركة؟".

ووصف النائب حسين أبو جاد ما يقوم به الطاغية اردوغان داخل سوريا بانه اعمال ارهابية وإجرامية تتطلب من المجتمع الدولي باسره خاصة الأمم المتحدة ومجلس الامن القبض على رجب طيب اروغان وسرعة تقديمه وعصابته الارهابية والإجرامية الحاكمة في تركيا للمحاكمة العاجلة والسريعة امام المحكمة الجنائية الدولية باعتباره مجرم حرب بعد ان تلوثت يداه بدماء الأبرياء في سوريا.

اقرأ أيضا برلماني يشهد بمجهودات القوات المسلحة نحو التنمية المستمرة رئيس النواب يشارك فى الاجتماع التنسيقى للمجموعة البرلمانية العربية  برلمانية الحركة الوطنية تعلن دعمها لموقف الدولة المصرية تجاه الغزو التركي لسوريا