اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

وكيل «نقل النواب» يتهم «المركزي للإحصاء» بتضليل الحكومة والرأي العام

طالب النائب محمد عبد الله زين الدين وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء من مراجعة ما جاء على لسانه في بيانه امام مجلس النواب عن تراجع معدلات البطالة من 13% عام 2014 إلى 7.5% هذا العام وفقا للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

واتهم "زين الدين" في طلب احاطة قدمه للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لتوجيهه الى رئيس مجلس الوزراء الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بتضليل الحكومة والرأي العام.

وقال النائب محمد عبد الله زين الدين انه على سبيل المثال فان  نسبة البطالة بين شباب دائرتي الانتخابية ادكو وأبو حمص خاصة لدى خريجي الجامعات والمؤهلات المتوسطة تتعدى الـ70٪ على الرغم من وجود كبريات شركات البترول والغاز بالمنطقة.

وأضاف وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب انه يتحدى رئيس الوزراء لو كانت لديه القدرة على توفير فرص العمالة لجماهير ادكو وأبو حمص بهذه الشركات التي اصبحت عزبا خاصة لرؤساء مجالس اداراتها الذين لا يعرفون سوى لغة الواسطة والمحسوبية في تعيين اقرابهم في هذه الشركات التي اصبحت محرمة على التحاق شباب المنطقة بها على الرغم ان بينهم من هم حاصلون على مؤهلات الهندسة البترولية ولكن للأسف الشديد لا يجدون اي فرصة عمل بهذه الشركات.

وكيل «نقل النواب» يطالب بإلغاء نظام التابلت في الامتحانات وكيل «نقل النواب» يتهم الحكومة بالنصب على 500 شاب بادكو