اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تكنولوجيا

هاتف Huawei nova 5T.. تعرف على موعد الاطلاق والسعر

Huawei nova 5T
Huawei nova 5T

أحدث هاتف Huawei nova 5T الجديد ضجة بالمملكة السعودية، وذلك بعد أن أعلنت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين إطلاقه والساعة الذكية Huawei Watch GT 2 في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتستمد سلسلة nova اسمها من الكلمتين اللاتينيتين "الابتكار" و"النجم الجديد"، وينعكس ذلك في عمق أسس تصميم تلك السلسلة، ويواصل الهاتف الجديد Huawei nova 5T تأكيد هذا الاتجاه مع إضافة هوية جديدة، حيث يوفر الهاتف العامل بنظام أندرويد تجربة سلسة ومتكاملة للمستخدمين.

كاميرا هاتف Huawei nova 5T

ويمتاز الهاتف بأربع عدسات خلفية مدعمة بالذكاء الاصطناعي تسمح بالتقاط صور عالية الدقة من زاوية عريضة جداً، بالإضافة إلى الصور القريبة والعميقة.

كما يملك Huawei nova 5T قدرة فائقة على التقاط صور غنية بالتفاصيل وشديدة الوضوح في جميع ظروف التصوير.

وتجمع الكاميرا بين القدرة المدعمة بالذكاء الاصطناعي لإدراك دلالات أقسام الصورة وتقنية تحسين أجزائها مع العدسة الرئيسة بدقة 48 ميجابيكسل، والعدسة بزاوية تصوير عريضة بدقة 16 ميجابيكسل، وعدسة الصور القريبة بدقة 2 ميجابيكسل، وعدسة تأثيرات بوكيه بدقة 2 ميجابيكسل.

وتأتي الكاميرا الأمامية بدقة 32 ميجابيكسل، وهي مدعمة بالذكاء الاصطناعي لالتقاط صور "السيلفي" بتفاصيل واضحة تبين حتى تفاصيل خصل الشعر الرقيقة.

معالج فائق بهاتف Huawei nova 5T

يمتاز هاتف Huawei nova 5T بمعالج كيرين 980 المتطور والمدعم بالذكاء الاصطناعي وذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجابايت، ونظام تشغيلEMUI 9.1 القوي التي توفر جميعها تجربة خالية من التباطؤ وبقمة السلاسة توازي بقوتها النماذج الرائدة من الهواتف الذكية.

ويدعم هذا النظام ذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجابايت وذاكرة تخزين بسعة 128 جيجابايت، مما يجعله مثالياً لتخزين مجموعة كبيرة من الصور والفيديوهات.

كما يعمل هاتف Huawei nova 5T بنظام أندرويد الذي يوفر مجموعة واسعة من أفضل التطبيقات لدى المستخدمين والمثبتة مسبقاً فى الهاتف الذكي.

وتضمن خاصية الشحن السريع HUAWEI Supercharge باستطاعة 22.5 وات شحن بطارية الهاتف التي تبلغ قدرتها 3750 ميلي أمبير بسرعة كبيرة، بينما تعالج تقنية معالجة الرسوميات GPU Turbo 3.0 الصور بسرعة كبيرة، مما يتيح للاعبين تجربة لعب غامرة وغنية تقلل نسبة التأخير للعب بسلاسة أكبر.

كما يمتاز الهاتف Huawei nova 5T أيضاً بتقنية Histen 6.0، وهي الجيل الثالث من هذه التقنية الصوتية الثلاثية الأبعاد من هواوي لسماعات الرأس، وهي تدعم 9.1 مسار، مما يجعلها ترتقي بتجربة اللعب والترفيه إلى مستويات جديدة تماماً عبر تجربة صوتية ثلاثية الأبعاد تحيط بالمستخدم.

سعر هاتف Huawei nova 5T

يتوفر الهاتف Huawei nova 5T بثلاثة ألوان هي: الأسود الكلاسيكي الأنيق، والأزرق، والأرجواني، وهو متاح للطلب المسبق بدءًا من 22 أكتوبر.

وسيتوفر الهاتف في متاجر تجربة هواوي ومجموعة مختارة من متاجر الإلكترونيات بدءًا من 31 أكتوبر بسعر 1599 درهمًا إماراتيًا.

مريم عاطف

اقرأ أيضا

الجامعة البريطانية تحصل على المركز الثاني في مسابقة هواوي العالمية لتقنية المعلومات والاتصالات

تعرف على عناوين توكيل هواوي في محافظات مصر كندا ترفض مطالب الصين إطلاق سراح المديرة التنفيذية لشركة «هواوي»