اهم الاخبار
الإثنين 06 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

صحفي تركي يتحدث عن بيرجي أكلاي في مسلسل "بابل": امرأة حقودة و مهووسة بالبطل

مسلسل بابل
مسلسل بابل

اثار الأعلان الترويجي الأول للمسلسل التركي "بابل " أو "الاختيار"، و المعروض حالياً في معرض  Mipcom  بالمدينة الفرنسية كان و المقام سنوياً، و هو أحد أهم معارض المحتوى الترفيهي في العالم، ضجة كبيرة في الاوساط الفنية المهتمة بالدراما التركية.

https://www.facebook.com/101518714605714/videos/603961190136338/?t=55

حيث نال الاعلان الترويجي الأول للمسلسل اشادات كبيره بالمواقع والصحف التركية و العالمية، متحدثين عن ضخامة العمل والكاست الاسطوري الذي يضم عدد من أمبر نجوم تركيا الحاليين، حيث لم يتوقع الجمهور ابداً، أن يرى هذا الكم من النجوم في مسلسل  واحد.

كما اشادت الصحف التركية و العالمية بالأداء المتقن للممثل خالد  أرغنتش و الممثلة اوزان جوفين داخل الاعلان، كما وصفت الصحف  الكاست النسائي بالقنبلة و أن الجميع ينتظر عرض المسلسل بشغف كبير.

فيما قال الصحفي التركي سنا كولوغلو عن النجمة بيرجي اكلاي المشاركة في العمل :" صاحبة العيون الجميلة بيرجي اكلاي ستشاهدونها بشكل مختلف تماماً في مسلسل "بابل"، و ستجسد شخصية الخطيبة السابقة لعرفان وهي فتاة غنية تعيش حياة فاخرة لكنها تحمل حقد كبير بداخلها ضد عرفان لأنه تركها و تتحلى عنها وهي مهووسة به و تعشقة عشقاً جنونياً و تملكياً، و ستكون شخصيتها مركبة.

و بالفعل رغم ظهور بيرجي في الاعلان الترويجي بلقطة واحدة إلا أن علامات الجنون ظهرت عليها بالفعل و بدت على ملامحها شخصية العاشقة بتملك و تبجح، و هذه الشخصية جديدة عليها بالفعل و ستؤديها بيرجي بنجاح منقطع النظير، كعادتها و سيكون الدور اضافة كبيرة لها في مشوارها الفني.

‏تدور أحداث قصة مسلسل بابل حول عرفان / خالد ارغنتش وهو استاذ جامعي بكلية الاقتصاد و لكن يتم فصله من الجامعة، في الوقت الذي يحتاج فيه إلى أموال كثيرة لعلاج ابنه من مرضه القاتل، فيضطر العمل في اعمال مشبوهة و ذلك بمشاركة صديقه ايجيمان / أوزان جوفين حيث يقوما بعملية نصب كبيرة على أحد رجال الأعمال المهمين في تركيا، و يظنان انهما انتهيا من عملهما بنجاح منقطع النظير، إلى أن يحدث ما لم يكن في الحسبان، و يصل إليهم رجل الأعمال هذا، و يبدأ في ملاحقتهم لاسترداد امواله، و هنا تدخل في الأمر بيرجي أكلاي التي ستغتغل الفرصة لمحاولة استعادة حبها المفقود عرفان و الانتقام منه في آن واحد.

https://www.facebook.com/turkishseriesandnews/videos/1327653934060900/?t=11

مسلسل بابل سيعرض في يناير 2020 وعدد حلقات المسلسل 16 حلقة فقط ومدة كل حلقة ساعة وسيعرض كل اسبوع على خدمة beIN وليس دفعة واحدة.

يشارك في بطوالة العمل إلى جانب خالد ارغنتش كلاً من بيرجي أكلاي و اصلي انفر و نور فتاح أوغلو و اوزان جوفين و مسعود أكوستا و المسلسل من اخراج اولوش بيراقدار الذي أخرج عدد كبير من الأعمال الناجحة منها "اصطدام" و "في الداخل" و "ايزيل" و "خليل و ميرنا" و من انتاج شركة القمر.

و تداول رواد السوشيال ميديا أجور الفنانين المشاركين في العمل حيث سيحصل خالد ارغنتش على 200 الف ليرة تركية عن الحلقةى الواحدة فيما سيحصل أوزان جوفين على 100 الف ليرة تركية في الحلقة، و ستحصل أصلي انفر على 90 الف ليرة تركية، أما بيرجي أكلاي فستحصل على 70 الف ليرة تركية، و أخيراً ستحصل نور فتاح أوغلو على 50 الف ليرة تركية فقط عن الحلقة الواحدة.

داليا محمد

اقرأ ايضاً:

التركية بيرجي اكلاي تدخل الترند الاسباني بشخصية “اصلي” بعد عرض مسلسل “حب ابيض و اسود” هناك

التركية بيرجي اكلاي تحصد جائزة أفضل ممثلة من جامعة “اوكان” وسط منافسة شرسة

بيرجي اكلاي..تعرفوا على أفضل مشاهدها في مشوارها الفني