اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

طلب إحاطة بشأن عذاب المواطنين في مكاتب الشهر العقاري بالإسكندرية

النائب الوفدى حسنى
النائب الوفدى حسنى حافظ

تقدم النائب الوفدى حسنى حافظ عضو مجلس النواب عن دائرة سيدى جابر وباب شرق بالإسكندرية ببيان عاجل وطلب إحاطة الى رئيس مجلس النواب الدكتور على عبدالعال لتوجيهه الى رئيس مجلس الوزراء ووزير العدل بشأن عذاب المواطنين في مكاتب الشهر العقاري بالإسكندرية.

وشدد "حافظ" في طلبه على ضرورة زيادة أعداد مكاتب التوثيق بجميع احياء الإسكندرية مع تدعيمها بالعاملين وذلك لتخفيف الضغط والازدحام الشديد التى يواجهها مواطني المحافظة اثناء التعامل مع مكاتب الشهر العقاري.

وأشار النائب الوفدى الى ان الاسكندرية تضم 18 مكتب توثيق ويبلغ عدد السكان 6مليون مواطن بالإضافة الى الزوار والمصطافين الذين يتجاوز عددهم 5 مليون يأتون على مراحل.

وأضاف "حافظ" أن المواطن يتوجه فجرا الى مكتب التوثيق ليحجز دورا وعند حضور الموظف يكتفى بإنهاء إجراءات 10 اشخاص والباقي يحضرون اليوم التالى او يلجؤون الى المافيا ويطلقون عليهم "المخلاصتيه" الذين يقبضون 500 جنيه لإنهاء التوكيل او الورقة المطلوبة.

كما تقدم "حافظ" باقتراح برغبة موجه لوزير العدل يطالب فيه  باستمرار العمل بمكاتب الشهر العقاري باب الأندية والنقابات طوال أيام الاسبوع بالإسكندرية بدلا من 3 ايام فقط مؤكدا أنه يجب تدعيم المكاتب بالعاملين مع العمل على ميكنة تلك المقرات التي مازالت تعمل بالنظام اليدوي.

اقرأ أيضا طلب إحاطة بشأن إشكاليات معاش تكافل وكرامة النائب محمد فؤاد يتقدم بطلب إحاطة بشأن تزايد عجز الميزان التجارى