اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

النائب أمين مسعود: سقوط نظام «سلطان الدم» والإرهاب قريبا

أكد المهندس أمين مسعود، عضو مجلس النواب، أن المهووس رجب طيب أروغان قام باعتقال ثلاثة من رؤساء البلديات الكردية الذين سبق إقالتهم من مناصبهم في ديار بكر جنوب شرق تركيا وهم رئيس بلدية ديا ربكر الكبرى، عدنان سلجوق مزراقلى، ورئيسة بلدية كايابينار، كازبان يلماز، ورئيس بلدية بيسميل، أورهان أياز، بعد اتهامهم بالانتماء إلى تنظيم إرهابي والترويج لتنظيم إرهابي في إطار التحقيقات التي تديرها نيابة ديار بكر.

وأكد "مسعود" أن نهاية أرودغان اقتربت وستكون على يد المعاضة الوطنية التركية والأحرار من الشعب التركي، وقال، في بيان له، أصدره اليوم الثلاثاء، أن التقارير الإعلامية التركية تؤكد أن هناك حالة من الاحتقان والسخط الشديدين داخل تركيا بسبب السياسات الإرهابية للشيطان المجنون أردوغان، خصوصًا بعد غزوه للأراضي السورية.

وأضاف عضو مجلس النواب أن دائرة المعارضة السياسية والحزبية والشعبية التركية تتسع يوميا ضد سياسات أرودغان التي أدت إلى انهيار الاقتصاد التركي والرفض العالمي للغزو من الجيش التركي الأردوغانى لسوريا، خصوصًا أن قرارات الاعتقالات تتزامن مع إعلان حزب الشعوب الديمقراطي الذى ينتمى إليه رؤساء البلديات رفضه عملية ما أسماه أردوغان كذبا "نبع السلام" التي نفذتها تركيا ضد الأكراد في شق الفرات شمال سوريا.

وتوقع النائب أمين مسعود اقتراب سقوط نظام أردوغان بعد تخبط سياساته الداخلية والخارجية واتساع دائرة معارضيه من الشعب التركي داخل تركيا وخارجها موجها التحية والتقدير لمعارضي نظام أردوغان ورفضهم لسياساته التي تؤكد أنه يصلح لأن يكون سلطانا للدم والإرهاب وليس حاكما ورئيسا للدولة التركية.

اقرأ أيضا

النائب أمين مسعود: السيسي يستحق ثقة العالم في رؤيته وسياساته أمين مسعود: ثقتنا بلا حدود في الرئيس السيسى والقوات المسلحة الباسلة