اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

4 نصائح لمواجهة طقس الخميس.. اوعى تلبس الشتوي

1
1

يعيش المصريين في الوقت الحالي بتقلبات جوية شديدة، فتارة تشتد البرودة وتارة يصبح الطقس معتدلًا أو عاديًا ولذلك التقط البعض منهم فيروس الانفلونزا لتبديل الملابس أكثر من مرة في اليوم، وحتى لا يصاب الكثير بالفيروس تقدم "الوكالة نيوز" في السطور التالية طقس اليوم الخميس وتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية ونصائح لمواجهة طقس الخميس.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية إن الطقس الخميس سيكون لطيف على السواحل الشمالية، معتدل على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارًا، لطيف في أول الليل، مائل للبرودة في آخره.

وأضافت أن السحب من منخفضة إلى متوسطة تتكاثر على شمال البلاد وسط استمرار سقوط للأمطار على السواحل الشمالية وعدة مناطق بالوجه البحري والقاهرة وسيناء حتى شمال الصعيد، وتمتد على حلايب وشلاتين.

وحذرت الأرصاد الجوية المصريين بضرورة اتخاذ الحيطة والحذر اليوم، حيث أن طقس الخميس سيشهد سقوط أمطار غزيرة ورعدية.

وهذا التحذير بعدما شهدت مصر هطول شديد للأمطار الثلاثاء الماضي ورعد وبرق في سماء القاهرة، وأدى ذلك إلى شلل في الحركة المرورية بالكثير من أماكن الجمهورية، أبرزها نفق الأزهر ونفق العروبة ومدينة نصر ومصر الجديدة ووسط المدينة، وهذا ترتب عليه سقوط عدد من الأرواح وتعطل الكثير من السيارات بسبب تسرب المياه داخلها.

تسبب الطقس السئ أيضًا في تعطل الرحلات المسائية في مطار القاهرة بسبب دخول مياه الأمطار لإحدى صالات المطار، إضافة إلى تعطيل الدراسة الأربعاء الموافق 23 أكتوبر؛ بقرار من مجلس الوزراء المصري حفاظًا على أرواح الأطفال والطلاب المدارس والجامعات.

نصائح لمواجهة طقس الخميس

حسبما ذكر موقع "lennox"، فإن هناك عدة نصائح تحمي جسم الإنسان أثناء مواجهة تغيير درجات الحرارة المفاجئ، وهي:

1-         المشروبات

تعد عصائر الفاكهة الطازجة الغنية بفيتامين C طريقة رائعة لبدء الصباح أثناء وجود تقلبات في الطقس؛ حيث أن هذا الفيتامين سيجعل جهاز المناعة قوي، بجانب تناول ملعقة من العسل لمواجهة الإصابة بالتهاب الحلق الذي يعد مرض شائع قبل دخول فصل الشتاء.

كما يج د شرب عدة أكواب من الماء يوميًا لحماية الجسم من الأمراض، ومساعدته على التخلص من السموم وامتصاص العناصر الغذائية بكفاءة أكبر.

2-         الراحة

يجب الحصول على قسط جيد من الراحة خلال التقلبات الجوية لأن الجسم يكون مجهد من محاربة الفيروسات التي تنتشر قبل الشتاء، أبرزها الانفلونزا، ولذلك من الأفضل النوم 8 ساعات يوميًا؛ لأن ذلك يقوي جهاز المناعة وينقي الجسم من السموم.

3-         عدم ارتداء ملابس ثقيلة

قبل دخول فصل الشتاء، يمر الطقس بتقلبها كثيرة فيمكن أن يصبح معتدل نهارًا وبارد ليلًا، ولذلك لا تغير ملابس بشكل كامل وترتدي الشتوية؛ لأنها في الصباح يمكن أن تشعر بالحر وستضطر إلى تخفيف الملابس فجأة وهذا سيجعل جسمك عرضة للإصابة بالبرد سريعًا.

4-         ممارسة تمرين المشي في الهواء

وسط وجود تقلبات جوية، يجب عليك ممارسة تمرين السير لمدة 30 دقيقة في الهواء الطلق وليس داخل المنزل؛ لأن ذلك يجعل الجسم يتخلص من برد الشتاء الذي يمكن أن يستقر في العظم ويحافظ على جهاز المناعة أيضًا.

نور محمد

اقرأ أيضا

طقس اليوم الخميس.. شبورة مائية وأمطار على القاهرة

انخفاض في درجات الحرارة واستمرار الأمطار.. تعرف على حالة طقس الغد