اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

المسلسل التركي "الرصاصة" الحلقة الأولى ..أحداث نارية رائعة و نسب مشاهدة جيدة

مسلسل الرصاصة
مسلسل الرصاصة

بدأت الحلقة الأولى من مسلسل "الرصاصة" في الانطلاق، يوم أمس الاربعاء الموافق 24 اكتوبر الجاري، و حققت الحلقة نسب مشاهدة وصلت إلى  4.70، و هو ما يُعد نجاحاً جيداً نسبة إلى ان المسلسل مازال في حلقته الأولى، كما أن المسلسل احتل المركز الأول في المسلسلات الأكثر حديثاً على مواقع السوشيال ميديا في ليلة عرضه.

https://twitter.com/i/status/1187374790706941956

و رغم أن بداية الأحداث كانت مملة للغاية و تسير ببطء شديد، إلا أن النصف الثاني من الحلقة كان مثيراً و مشوقاُ و مكدساً بالأحداث.

https://twitter.com/TurkeyCelebs/status/1187267769659731969

و تبدأ الأحداث بمشهد مثير للغاية حين يظهر نائب عام المدينة السيد اورهان و هو يختطف شخصاً و يحتجزه في سيارته و يخبره انه اصدر عليه حكم الاعدام.

ثم تعود الاحداث فلاش باك اسبوعين للوراء، لنجد النائب العام السيد اورهان الرجل الشريف الذي يتصدى للحق و يقف خلف العدل، الرجل المثالي الذي لا يخشى التهديدات، و يتولى مهمة الادعاء في قضية كبيرة، حيث تم قتل فتاة شابة حاولت كشف حقيقة عصابة تجار المخدرات التي تورطت معهم بالصدفة، فيصر النائب على كشف الحقيقة وراء مقتلها و يقوم بتحرياته و جمع الأدلة الكافية لادانة المتهم في القضية و لكن هذا المتهم ليس بمفدره، فورائه مافيا كبيرة حاولت تهديد السيد اورهان بشتى الطرق  للابتعاد عن القضية و وصل الأمر لضرب الرصاص على منزله لاخافته، ليبتعد عن القضية و ذلك بعد أن جمع أدلة خطيرة تدين المتهم، و لكنه شخص قوي و مثالي و لا يخشى شيء إلا الله.

في الوقت ذاته تظهر ليلى الصحفية التي تحاول الوصول إلى أي معلومة تساعدها على نشر مقالها عن تلك الجريمة البشعة و القضية التي تحولت إلى قضية رأي عام.

فتحاول الدخول لمكتب النائب العام لتسأله عن تفاصيل القضية و لكن لم يسمح أحد لها بالدخول، فتصدم رأسها في الجدار، و تتفق مع المصور الخاص بها أن تتهمه بالسرقة كي تستطيع الدخول إلى النائب العام، و لكنه يرى كل شيء من النافذة، و فور دخولها إليه يلمح لها أنه يعرف جيداً أنها كاذبة، ثم يحضر بعض الاسعافات الأولية لتطهير جرحها، فتشعر بالحنان الذي يغدق قلبه و المثالية و النزاهة في العمل، و رغم محاولة استفزازها له ، لكنها انجذبت اليه و هو كذلك، و تكتشف من مصادرها ان زعيم العصابة هذا هو والدها و لأنها تعرف والدها جيداً و تعرف مدى اذيته لأي شخص، و جبروته و شره، تحاول اقناع النائب العام اورهان بتخليه عن هذه القضية خوفاً عليه من بطش والدها بعدما شعرت نحوه بمشاعر طيبة.

Image

حيث وجدت فيه المثال و القدوة التي افتقدتها في والدها، والدها الذي تبتعد عنه و تعيش بمفردها متبرئة منه ومن اعماله غير المشروعة، و لكنها تفشل في اقناعه بالتخلي عن مبادئه، كما يفشل الترهيب في ذلك.

و يأتي يوم الجلسة و تفشل كل محاولات المافيا في تعطيل النائب العام عن الذهاب إلى المحكمة، و تعرف حينها ليلى أن والدها سيقتله بالتأكيد بعدما وقف امامه و اصر أن يتحداه، فتذهب إليه و تطلب منه أن يعفي عنه و يرحمه و أن لا يؤذيه ابداً، فيوافق الوالد زعيم العصابة و يمسك بالهاتف ليخبر رجاله أن يتوقفوا عن أذية اورهان، ثم يكلفهم بقتل شقيقته زينب، فتنفعل ليلى على والدها و تلعن وحشيته و عدم انسانيته و تركض مسرعة لمحاولة انقاذ ما يمكن انقاذه و تنبيه اسرة اورهان لما سيحدث و لكنها تصل بعد فوان الأوان، لتجد أن زينب تم قتلها بالفعل، فلا تعرف ماذا تفعل، و كيف تخبر اورهان الذي بدأت تميل له بهذا الخبر، و هي تعرف جيداً من القاتل.

 يخرج اورهان من جلسته بعد أن قدم ادلته و أدلى بادعائه ليجد ليلى قادمة و على وجهها علامات الذعر، فيسألها ماذا حدث و يتلقى الخبر الذي كان بمثابة الكارثة.

يذهب اورهان إلى بيته ليرى جثة شقيقته، و بدت عليه علامات الحزن غير الطبيعي الذي وصل حد الجنون، و هو لا يصدق أن شقيقته أصبحت جثة هامدة بين يديه، فيظن انها نائمة و يغطيها بسترته، و يداعب خصلات شعرها ليرتبه و الدموع تسيل على خديه و ليلى تقف خلفه متأثرة بما تراه من مأساة تسبب بها والدها، و لا تعرف ماذا تقول فكلمات المواساه لا تهون تلك المصيبة و لا تخفف من وطأة شعورها بالذنب و العجز كونها كانت تعرف بما سيحدث و  لم تستطع منعه، مشهد في قمة الروعة أذاب قلوب الجماهير و أسال دموعهم، خاصة مع أداء انجين التان المذهل للمشهد، فقد أوصل مشاعر حزنه  و صدمته و عدم تصديقه و في الوقت ذاته رغبة الانتقام  التي بدت واضحة على وجهه بمنتهى البراعة.

و بالفعل يبدأ اورهان النائب العام انتقامه  و يختطف أحد مدبري الحادث و يجعله يتصل بوالد ليلى ليخبره أن دوره قادم، ثم يأخذ القاتل في مكان مهجور، و يقرأ عليه الحكم الذي اصدره ضده بالاعدام شنقاً لما ارتكبه من جريمة قتل شقيقته زينب و يسأله إذا كان لديه كلمة أخيرة قبل تنفيذ الحكم، ثم يعدمه لينفذ العدالة بيده بعد أن كان يؤمن بعدالة القانون و لكن الانسان المثالي لهذه الدرجة حين يخذله العدل و القانون الذي يمثله يتحول إلى انسان منحرف، من هول الظلم الذي يتعرض له، و عدم الانسانية التي يراها من الآخرين، فيفقد آدميته و يصبح قاتلاً ليأخذ حقه بيده.

 و ينتظر المشاهدين بقية الحلقات لنرى إلى ماذا ستصل الأحداث، و كيف سيعرف أورهان أن ليلى ابنة زعيم المافيا، و هل سيمسك عليه أحد ما فعله ليحوله لقاتل مأجور يعمل لحسابه؟ الجمهور ينتظر تلك القصة غير متوقعة الأحداث أو النهاية.

مسلسل "الرصاصة" مأخوذ عن قصة حقيقية خدثت عام 1970 في تركيا، و هو من بطولة انجين التان و بورتشين تيرزي أوغلو، و يُعرض على قناة fox يوم الاربعاء من كل اسبوع.

داليا محمد

اقرأ ايضاً:

بورتشين تيرزي اوغلو تشارك انجين التان في بطولة مسلسل الرصاصة

اقرأ الحادثة..على طريقة زمان المسلسل التركي “الرصاصة” يعلن انطلاقه الليلة

المسلسل التركي “لا أحد يعلم” يتصدر الترند السعودي بعد الحلقة التاسعة