اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

لجان البرلمان العربي تجتمع للتحضير لجلسته العامة في دور الانعقاد الجديد

1
1

تعقد في مقر الجامعة العربية اليوم الثلاثاء، اجتماعات لجان البرلمان العربي، تمهيدًا لعرض ما سيصدر عنها من مشاريع قرارات على جلسته العامة الأولى لدور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثاني، التي ستعقد برئاسة رئيس البرلمان الدكتور مشعل بن فهم السلمي الخميس المقبل.

ووفقا لما نشرته وكالة الانباء السعودية، أوضح البرلمان العربي في بيان له، أن اجتماعات الغد ستناقش مستجدات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، ومشروع قرار والمذكرة القانونية التي ستصدر عن البرلمان العربي لدعم طلب رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وأشار البيان إلى أن اللجنة المعنية بتقديم تصور عن وثيقة تطوير التعليم في العالم العربي ستجتمع لمناقشة مشروع وثيقة ستصدر عن البرلمان العربي بهذا الشأن، كما سيتم دراسة موضوع الأمن المائي العربي كتحد للأمن القومي العربي، ووضع الدول العربية الأقل نموا، وحقوق الإنسان في الوطن العربي.

وأفاد بأن اجتماعات اللجان الدائمة ستعقد، وستناقش تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في بعض الدول العربية، ومستجدات العمل العربي المشترك، فيما سيتم أيضا دراسة مشروع موازنة البرلمان العربي للعام 2020، واستعراض حالة حقوق الإنسان في دولة فلسطين، إلى جانب مناقشة مشروع وثيقة تطوير التعليم في العالم العربي، ودراسة عدد من مشاريع القوانين الاسترشادية في المجال الثقافي والاجتماعي.

اقرأ أيضا رئيس البرلمان العربي ينتقد تصريحات نتنياهو حول عزمه فرض السيادة الاسرائيلية على أراض الضفة الغربية رئيس البرلمان العربي يُدين اقتحام رئيس الوزراءالسرائيلي لمدينة الخليل الفلسطينية رئيس البرلمان العربي: مشروع قرار لاعتبار الحوثيين جماعة إرهابية