اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

محمد صبحي: المرأة تهان في الأفلام السينمائية ولابد من مقاطعة مثل هذه الأعمال

1
1

قال الفنان محمد صبحي خلال ندوته بجامعة القاهرة، إن الجامعة نجحت في أن تثبت أن المجتمع المصري ليس مجتمعا ذكوريا بتواجد نسائي مميز بين صفوف طلابها وأعضاء هيئة التدريس، وأن الثقافة احد الروافد الهامه جدا التي تؤدى لتحقيق القيم التي يتمناها أي مواطن في المجتمع.

وطالب صبحي الحضور بالاقتراب من الثقافة فقط بكلمه المعرفة لأنها تتنوع بين الثقافة الإنسانية والسمعية وغيرهما، متسائلا عن هذه الأم الأمية التي تربي وتعلم طه حسين والعقاد، مشيرا إلى أن هذا خير دليل على أن الثقافة السمعية لها دور عظيم.

وأوضح صبحي أننا لم نكن بحاجه لمدح المرأة ولكن الأن المرآه تهان في كل شيء وتشوه صورتها بشكل متعمد يحصرها بين الخائنة او المدمنة او الفاسدة، وهو غير الحقيقي فالمرأة هي أعظم ما خلق فهي الوطن والكيان، وخلق الله الذكر والأنثى ليكتملا من أجل صناعة أسرة وليس العكس، فالمرأة هي عنصر أساسي في المجتمع.

مطالبا بقاطعة تلك الأعمال السينمائية أو الدرامية التي تهين المرأة وتقلل من شانها وقيمتها، مضيفا أنه اذا كانت المرأة خرجت من ضلع ادم فنحن جميعا خرجنا من رحمها، فلا بد ان نكون رفقاء ورحماء معها، ونحن لحاجه لإعلاء شأن المرأة.

محمد أيمن سالم - مريم محمود - خلود عاشور

اقرأ أيضا

شائعة وفاة جديدة للفنان محمد صبحي.. وهذه أبرز شائعات الوفاة في الوسط الفني الزمالك يتعاقد مع حارس بتروجت محمد صبحي