اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

طالبة بـ«نوعية بنها»: الاتحادات الطلابية عمود أساسي في الجامعات المصرية

52
52

أكدت الطالبة وسام محمد المرشحة لأمين اللجنة الثقافية والمقيدة بالفرقة الثالثة بكلية التربية النوعية جامعة بنها، أن الاتحادات الطلابية عمود أساسي في الجامعات المصرية ولا يمكن الاستغناء عنها لأنها تعبر عن آراء الطلاب وطموحاتهم.

وأضافت "وسام" في تصريحات خاصة لـ"الوكالة نيوز" ان الطلاب يمارسون من خلالها كافة الأنشطة الطلابية في إطار التقاليد والقيم الجامعة الأصلية وهي التي ترعي مصالحهم وتقوم علي تنظيم النشاط الطلابي وتمثيل الطلاب أمام الجهات المعنية.

وأوضحت "وسام" أنها أترشحت لأمين اللجنة الثقافية لأنها تري أنها سوف تقوم بتقديم خدمات كثيرة للكلية والطلبة بسبب شغلها حيث أنها تحب القراءة ولديها ثقافة بأشياء كثيرة وخصوصاً أنها مدربة تنمية بشرية، كما أنها تقدر تساعد الطلبة وتأهلهم أنهم يشاركو في مسابقات كثيرة ويبقي ده بداية لظهورهم.

وأضافت أنها تقوم بعمل الدعاية الانتخابية عن طريق أنها بدأت تقف مع الطلبة وتتكلم معاهم وتعرفهم بنفسها وتوضح لهم معني اللجنة الثقافية، وتقوم بإعطائهم ورقة باسمها وباللجنة المترشحة ليها، وذكرت أنه لا يوجد أي منافسين أمامها لان شعبيتها في الكلية عاليه.

وقالت وسام "أن الانتخابات في الجامعة بتتعمل بالكوسه وبيخرجوا الناس اللي مش في الأسرة، وان كل المترشحين للانتخابات من أسرة من أجل مصر وأنا واحدة منهم، والدكتورة المسئولة عن الانتخابات بتفضل تزعق للناس اللي هينزلو قصادنا وقصاد الناس المترشحة، وكمان الجامعة محدده الناس اللي هتمسك اللجان ومحددين كل حاجه، وأيضاً هما مش بيأخذو بورقة الانتخابات بيأخذو بالحاجات اللي محددينها وحطينها قبل كده".

وقال الطالب "محمد" المرشح لأمين اللجنة الرياضية بكلية العلوم أنه يحب الرياضة لذلك قام باختيار هذا النشاط، كما أنه قادر علي بث الروح الرياضية بين الطلاب وتشجيع المواهب الرياضية والعمل على تنميتها، وأوضح أن المترشحين للانتخابات في الكلية 52 طالب، كل لجنة مكونة من 2 طالب من كل فرقة.

كتبت ندي رأفت/ إيمان محمد

اقرأ أيضا

مجلس جامعة بنها يوافق على تشكيل لجنة جوائز الجامعة 650 جنيه منحة المولد النبوى الشريف للعاملين بجامعة بنها 955 طالب وطالبة تقدموا لانتخابات الإتحادات الطلابية بجامعة بنها