اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

وكيل «نقل النواب»: تطوير مطار شرم الشيخ إنجاز جديد لـ«الطيران» في عهد السيسي

أكد النائب محمد عبد الله زين الدين، نائب إدكو ووكيل لجنة النقل أن أعمال التطوير بمطار شرم الشيخ يعد إنجازً جديدًا لوزارة الطيران المدني بعهد الرئيس السيسي، مشيدًا بالتطوير الشامل بمطار شرم الشيخ خاصة على المستوى الأمني والذي لاقى استحسان دولي، لاعتماد المنظومة الأمنية الجديدة على تتبع منذ دخوله للمطار وتتبع الحقائب والعاملين، وأكد أن زيادة  القدرة الاستيعابية للمطار ستسمح بحركة سياحية أكثر سلاسة خلال الموسم الشتوي الجديد.

وأوضح "زين الدين" أن وزارة الطيران المدني تبذل جهودًا ملحوظة في تطوير المطارات المصرية وتزويدها بأحدث الأنظمة التكنولوجية العالمية وتقديم أفضل الخدمات للمسافرين، وتطوير منظومة صناعة النقل الجوي بمصر ككل.

وأشاد النائب بحرص الوزارة على دخول عالم الطيران النظيف بإطلاق أطول رحلة طيران باستخدام الوقود الحيوي بنسبة ٣٠ ٪ من الوقود المصنع من المخلفات الزراعية إلى ٧٠ ٪ من الوقود العادي، الأمر الذي يؤكد دعم الشركة لاستخدام الطاقة النظيفة الصديقة للبيئة في صناعة النقل الجوي للحد من الانبعاثات الضارة.

وطالب عضو مجلس النواب ببحث تطبيق هذا المشروع على جميع الطائرات في المستقبل القريب، لما له من نواحي إيجابية كثيرة، منها الناحية البيئية حيث يقلل استهلاك الوقود الأحوفوري وبالتالي يقلل الانبعاثات، ومن الناحية الاقتصادية يشجع صناعة الوقود من مصادر طبيعية، خصوصا أن العالم كله يتحدث عن الاقتصاد القائم على المصادر العضوية والطبيعية.

اقرأ أيضا عضو «نقل النواب» عن إدانة المسئولين عن تحرك قطار شبين القناطر: دليل على مواجهة الفساد والإهمال  وكيل نقل النواب: الملصق الالكتروني يقضي على مافيا سرقة السيارات ويرسخ مبدأ سيادة القانون