اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

المسلسل التركي "عفت" بطولة ابراهيم تشيليكول مازال يحقق نجاحات حول العالم بعد أكثر من 8 سنوات

مسلسل عفت
مسلسل عفت

نجاح كبير تحققه الدراما التركية حول العالم، هذا النجاح لا يقل بل يزداد يوماً بعد يوم، و عام بعد الآخر،  لا يوجد مسلسل تركي يُعرض في دولة ما، إلا و يصبح ظاهرة فنية و تتطالب هذه الدولة بشراء مسلسل تركي آخر للعرض على شاشاتها ارضاءً للجماهير.

و كانت آخر تلك المسلسلات التي تم شرائها من قبل دولة أجنبية  هو مسلسل "عفت" بطولة ابراهيم تشيليكول و دينيز شاكر، حيث قامت دولة باراغواي تقع في قارة أمريكا الجنوبية و تحيط بها دول بوليفيا والبرازيل والأرجنتين، بشراء حقوق عرض مسلسل "عفت" للعرض على شاشتها.

Related image

تدور قصة مسلسل "عفت" حول شخصية عفت (دنيز شاكر)، هي فتاة شابة وجميلة أيضاً، كما لها أخت صغرى تٌدعى نعمة وهي طالبة في كلية الطب.

 تعيش عفت رفقة أسرتها في منزل صغير، وهي تعاني من الفقر المدقع، ثم فجأة تقع في حب سائق شيارة الأجرة يُدعى جميل (إبراهيم تشيليكول)، لكنها سرعان ما تتحطم بعدما سمعت عن خبر خيانة هذا الأخير لها، و بعد رفضه الزواج بها و الاعتراف بطفلها الذي حملت فيه عفت بعد اغتصاب جميل لها و اقامة علاقة معها قسراً و دون ارادتها.

Image result for ‫مسلسل عفت‬‎

في كل هذه الظروف، يقترح عليها مديرها علي إحسان الزواج بها، فتضطر لقبول هذا العرض خصوصاً، بعدما تخلى عنها والدها و تبرء منها بعد فعلتها.

وعلى الرغم من زواجها، يلاحظ علي إحسان أن علاقة الحب لا زالت قائمة بين كل من عفت وجميل، مما يدفعه لحمل المسدس مصوبا بذلك نحو جميل، لكن ابنته تقفز دفاعاً عن عشيقها فتصيبها الرصاصة متسببة في مقتلها، أما إحسان فقد تم اقتياده لحبل المشنقة بدعوى الهجوم على شخص والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.

تزوج جميل بعفت، وحصلا على ابنة لكنهما يفقدانها في ظل حادثة سير مميتة، ليعثر عليها شخص يُدعى خليل ويحتفظ بها مربياً إياها على أساس أنه هو الوالد البيولوجي للطفلة. ست سنوات بعد ذلك، يلتقي خليل بعفت ويصبح صديقاً لها، ويعلم من مصدر آخر أنها كانت قد فقدت ابنتها قبل نفس الفترة، ليقرر ترك ابنتها الحقيقية معها، لكنها (الابنة) لم ترغب في ذلك مُعتقدة أن خليل هو والدها الحقيقي، خصوصاً وأنها قضت طفولتها معه، مما يدفعه إلى الرغبة في الاحتفاظ بها، لكن الضغوط التي طبقتها عفت عليه جعلته يحاول قتلها، فجأة وصل جميل في الوقت المناسب، فنشب عراك بينهما، وفي الوقت نفسه كانت عفت قد حملت المسدس من أجل قتل خليل الذي تشابك بالأيدي مع زوجعا جميل انقاذاً لزوجها، لكنها أخطأت التصويب ففارق جميل الحياة.

Related image

و قد لعب ابراهيم تشيليكول الشهير في الوطن العربي بفرحات من المسلسل التركي "حب ابيض و اسود" بلعب دور جميل بنجاح منقطع النظير، و استطاع أن يجعل الجميع يكرهه و يراه رجل ندل بالفعل كما ظهر في الأحداث،  ذلك بسبب تقمصه الشخصية ليقدمها في ثوبها الانسب.

Related image

داليا محمد

اقرأ ايضاً:

ابراهيم تشيليكول بين الأفضل و الاسوأ..تعرف على أراء البعض حول أدائه

ابراهيم تشيليكول يشارك ديميت أوزدمير في بطولة مسلسلها..و المتابعون يسخرون : ده متجوز

التركي ابراهيم تشيليكول بطل لمسلسل في الموسم الدرامي القادم