اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

بعد رامي جمال.. مشاهير اصيبوا بالبهاق احداهن كان المرض سبب شهرتها..تعرف عليهم

أعلن النجم رامي جمال عبر حسابه الرسمي على موقع فيس بوك اصابته بمرض البهاق، و انتشر المنشور عبر جميع وسائل التواصل الاجتماعي بسرعة البرق حتى اصبح رامي حمال و مرض البهاق حديث الشارع المصري طوال الساعات الماضية منذ الساعات الأولى من صباح اليوم.

حيث تصدر النجم رامي جمال للمركز الأول عبر  موقع جوجل العالمي للبحث و التقصي، و مازال محتلاً المركز الاول في الموضوعات الأكثر بحثاً و تدوالاً على مستوى مصر منذ فجر اليوم.

مرض البهاق هو مرض جلدي يصيب الانسان بسبب ضعف المناعة أو مادة الميلانين  المخصصة لتحديد لون الشعر والجلد  ، فعندما يزداد هذا الضعف تموت الخلايا الصبغية التي تنتج الميلانين أو تتوقف عن العمل،  وقد يرجع ذلك إلى مشكلة في الجهاز المناعي؛ لكن السبب لا يزال غير واضح، الأمر الذي يؤدي للاصابة بمرض البهاق.

و اصيب بهذا المرض اللعغين الكثير من المشاهير منهم نساء كثيرات ما جعلهن مضطرات دائماً للظهور بمكياج كامل رغبة منهن لاحفاء المرض عن  جماهيرهن، و لكن بعضهم صرح بالاصابة و لم يخجلن من مرضهن الذي لا يد لهن فيه.

مشاهير أصيبوا بمرض البهاق :

وينى هارلو:

وينى هارلو أو شانتيل براون و هي عارضة أزياء كندية الاصل وتٌعد أول عارضة أزياء في العالم تصاب بهذا المرض اللعين "البهاق" و الغرؤيب في الأنر أنها اكتسبت شهرتها العالمية بسبب مرضها. فبعد أصابتها بمرض البهاق، بتالطكبع بدأت أعراض المرض تتوالى في الظهور حيث تتغير لون بشرتها في كل مناطق جسدها بسرعة رهيبة.

ولكنها قالت: “لا أعتقد أننى قبيحة، بالعكس أنا أرى أنني جميلة، ولن أرى نفسي بعيون الآخرين”، و تابعت قائلة: “لم أتمنى يوم أن أصبح عارضة ولكن بعد أن تلقيت التعليقات الإيجابية بعد أن أعلنت عن مرضى، حفزني ذلك على الخوض في تلك المهنة بالأخص”، حيث انها رغم مرضها تتمتع بجمال باهر و شهرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي و فور اعلانها عن اصابتها بهذا المرض توالت عليها العروض للاستغلال شهرتها في عرض الازياء و أحدث صيحات الموضة.

 مايكل جاكسون :

أصيب ملك البوب "مايكل جاكسون" بمرض البهاق بعد معاناته من عدة مشاكل في البشرة حيث عانى من مرض ” الذئبة الحمامية الجهازية”، وهي حالة قد تقود إلى خسارة تصبغات البشرة  و ضعف المناعيةة و بالتالي الاصابة بمرض البهاق، وعند انتشار الشائعات حول حالته، طلب جاكسون من طبيب الجلد الخاص به، أرنولد كلاين  أن يعلن عن حالته للجمهور بشكل رسمي.

 والذي أكد إصابة ملك البوب بمرض البهاق، وكذلك الذئبة بالحمامية الجهازية، و لكنه في محاولة منه لمقاومة المرض قام باجراء ما يقرب من 40 عمليىة جراحية لهدف توحيد لن بشرته ما ترك على وجهه تشوهات من نوع و ندبات كثيرة بسبب أثار العملية ما اضطره لوضع المكياج على وجهه بشكل مستمر.

جينيسيس كاستيلو :

وهي عارضة أزياء من فنزويلا ، والتي اشتركت في صورة مع إحدى زميلاتها المصابة أيضاً بمرض البهاق على أحد مواقع التواصل الاجتماعي “انستجرام” وكان هذا جزء من بدأ حملتها التي تدعم كل مرضى البهاق بطريقة تمنت أن تكون سبب فى إلهام الغير والشعور بالقوة والتميز وليس الخجل .

بريان رايس :

كشفت عارضة الأزياء بريان رايس أنها عندما بلغت سن 19 تم تشخيصها بأنها مصابة بالبهاق، وهي حالة نادرة أن يسبب فقدان الصباغ في الجلد. بعد الاختباء وراء ماكياج لأكثر من عقد من الزمان، قررت الشجاعة لإظهار وجهها عاريًا أمام العالم.

Image result for ‫جينيسيس كاستيلو‬‎

قالت رايس :" لم يمكنني ولو مرة أن أنظر في المرأة بدون ان أبكي وأتهم نفسي أنني غير جذابة"، وكتبت أيضاً "لا تدع ظروفك تشكلك، ولكن استخدامها لتلهمك لتنجح وتساعد الآخرين، حب نفسك بجميع عيوبك".

داليا محمد

اقرأ ايضاً:

بعد إصابة رامي جمال به.. كل ما تريد معرفته عن مرض البهاق

هكذا رد الجمهور على إصابة رامي جمال بمرض البهاق

رامي جمال ليس أول مطرب يصاب بالبهاق..و تعرف على اعراض المرض و طرق علاجه