اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

بعد تصريحات «ساويرس» المثيرة.. المصريين: «ما بلاش نخش في سكه انت خسران فيها»

بعد سخريته من الثورة اللبنانية وهجوم بعد الفنانين عليه مثل كارول سماحة، عاد رجل الأعمال الملياردير نجيب ساويرس ليثير الجدل من جديد، إلا أنه هذه المرة كان الوضع أسوأ، حيث عبر عن رأيه في الحجاب الذي ترتديه النساء المسلمات، قائلًا: "لو أراد الله النساء بالحجاب لخلقهن به ولذلك هو ليس فرضًا".

وأضاف نجيب ساويرس الذي وصف نفسه في لقائه مع موقع "ارابيان بزنس" بأنه علماني: "النساء جميلات.. إذا لم يكن الله يريدهن جميلات لما خلقهن على هذه الصورة.. وإذا أرادهن الله محجبات لخلقهن بالحجاب.. الله جميل يحب الجمال.. ويعلم ما يفعل.. من نحن لنجادل في هذا؟".

وبعد هذا التصريح، رد عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" على نجيب ساويرس، مدافعين عن الحجاب وساخرين من رأيه، مثل حساب يدعى "منة بوبو"، الذي قال: "هو مال نجيب ساويرس وماله بالحجاب!!! حتي من المفروض ما يقولش رايه حتي انت مالك فرض ولا مش فرض مابلاش نخش في سكه انت خسران فيها وتتسبب في فوضي وتراشق للرأي!! سيب الناس في حالها مش انت اللي هاتو عظهم".

وقال حساب يدعى "معاك يا سيسي": "نجيب ساويرس مش عاجبه انه يكون منفذ لمشروعات الدولة .. وعايز يكون هو المالك والمنفذ للمشروعات. في مقابل انه يدفع ضرايب للدولة .. بس بشرط ..الدولة تعملّه بيها بنيه أساسية لمشروعاته .. والباقي ما يتعملش بيهم مشروعات لازم يتوزعوا على الشعب ياكل ويتعلم ويتعالج بيهم عند القطاع الخاص".

ورد حاتم الحويني، قائلًا: " نجيب ساويرس: إذا أراد الله النساء محجبات لخلقهن بالحجاب.. طفل في أولى ابتدائي: لماذا تستر جسدك والله خلقك عريانًا؟! لو أراد الله ستر جسدك وعورتك لخلقك كذلك!. أنه الجهل المدقع عندما يلحق بذي الشيبة التافة تحصد منه مثل هذه التصريحات الغبية. ما شأنك وشأن الطاهرات؟!".

كما علق محمود نجيب، بقوله: "ساويرس الحجاب فرض على كل فتاة مسلمة بالغة وهذا هو الدين الحق الذى امنا به، انت ليس من ديننا وليست اهل للفتوى.(من تدخل فيما لا يعنيه لقي ما لا يرضيه)".

نور محمد

اقرأ أيضا

نجيب ساويرس عن مشكلة قرية أمون مع النوبين: «لو الجزيرة دي بتاعتي مكنوش يعرفوا يخطوا رِجل عليها»

مزاج المصريين.. الأمطار تسيطر على التفكير وساويرس يثير الجدل على تويتر