اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

القصة الكاملة في حفظ عرض فتاة العياط.. من قتل السائق للحبس.. النائب العام ينتصر للحق

فتاة العياط
فتاة العياط

فتاة العياط هي القصة الأشهر على الساحة المصرية، بعد تناوب الحكم عليه واختلاف الرؤى حول كونها جانى أم مجنى عليها، وكل مرة القانون يكون فيها هو الحق والسائد في كافة القضايا، وهذه المرة اثبت القانون حق الفتاة وأخلى سبيلها بعد طول انتظار.

وترصد لكم بوابة الوكالة نيوز قصة فتاة العياط كاملة من قتلها حتى الافراج عنها من النيابة، وحقيقة ما قامت به الفتاة ودور المحكمة في الحفاظ على الفتاة.

بداية قصة فتاة العياط

قصة حب بدأت بها فتاة العياط قصتها التي انتهت بالقتل، فهي كانت تحب شاب وتقدم لخطبتها ورفضه أبيها، ولكن لم تنتهى القصة بعد.

في شهر يوليو، ذهبت فتاة العياط إلى مركز الشرطة لتسليم نفسها، بعدما قتلت أميرة أحمد سائق الميكروباص الأمير مهند في المنطقة الجبلية بالعياط بعدما حاول اغتصابها في أحد المناطق الصحراوية بالمنطقة القاحلة.

وسلمت فتاة العياط نفسها في قسم الشرطة وفى يدها السكين أداة الجريمة الملطخة بدماء السائق القتيل، وروت قصتها كاملة الى المتواجد داخل قسم الشرطة، وقالت انها في وضع الدفاع عن شرفها وعرضها من مغتصب.

التحقيق مع فتاة العياط

بعد تحقيقات موسعة صدر قرار من نيابة العياط بحبس الفتاة 4 أيام على ذمة التحقيقات، ووجهت لها تهمة القتل العمد، وذلك في انتظار التحقيقات النهائية أمام النيابة العامة للتأكد من فعلة الفتاة هل هي للدفاع أم كانت قتل عمد.

وأصدرت النيابة العامة قرار بتشريح جثمان السائق، لبيان أسباب وفاته والإصابات التي لحقت به، وعرض فتاة العياط على الطب الشرعي للتأكد من عذريتها، وانتهت التحقيقات في ذلك الوقت الى استمرار الفتاة في الحبس على ذمة التحقيق.

الجلسة الأولى

استمرت فتاة العياط محبوسة على ذمة القضية حتى ورد تقرير الطب الشرعي الذى دعم روايتها وأنها كانت في حالة دفاع شرعي عن النفس، وبدأت القضية تنحدر في اتجاه قضية الرأي العام في انتظار الحكم الفصل على الفتاة وخروجها من الحبس.

إخلاء سبيل فتاة العياط

أخلت محكمة شمال الجيزة سبيل فتاة العياط بعد ما يقرب من 4 شهور في الحبس بدون كفالات مالية، وغادرت الفتاة قسم الشرطة بعد إنهاء إجراءات إخلاء سبيلها، وأصدر قرار بحفظ قضية فتاة العياط، لندن وجود وجه لإقامة الدعوى نظرا لأن الفتاة كانت في حالة دفاع شرعي عن النفس.

حسن السيد

اقرأ أيضا

النائب العام: فتاة العياط دافعت عن شرفها.. ولا وجه لاتهامها بارتكاب جناية

"خايفة أرجع السجن تاني".. تعرف على تفاصيل قصة قضية فتاة العياط كاملة في 5 مشاهد.. فتاة العياط تروى قصتها كاملة «استسلمت حتى اطعنه بسكينه»