اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

ديميت أوزدمير تشن هجوماً على جان يامان : باع ضميره و يقاول به

هجوماً كبيراً تعرض له الفنان التركي جان يامان بطل مسلسل "الطائر المبكر"، و ذلك بعدما وافق على أن يصبح وجهاً اعلانياً لشركة عطور اسرائيلية مقابل مئات آلاف الدولارات، حيث عرضت عليه إحدى شركات العطور الاسرائيلية، منذ فترة أن يكون الوجه الاعلاني الخاص بها بعد النجاح الباهر الذي حققه مسلسله الأخير "الطائر  المبكر" في الوطن العربي.

و لكن تردد كثيراً جان يامان في قبول العرض خوفاً من رد فعل جمهوره و متابعيه من العرب  و الاتراك المسلمين الذي ستظل اسرائيل عدوة لدودة لهم للأبد، لكنه لم يعر جمهوره اهتمام و اخيراً اتخذ قراره بالموافقة في مقابل مبلغ كبير من المال تجاوز الـ 500 الف دولار.

ما جعل متابعيه يشنون عليه هجوماً كبيراً عبر مواقع السوشيال ميديا، حيث انهالت عليه الشتائم على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة به، و لكنه التزم الصمت و لم يرد، حتى قال الصحفي عمر أوزلان :"ان جان يامان مهووس بالشهرة و مستعد للتخلي عن كل مبادئه من أجل حفنة نقود".

و هنا اضطر الفنان جان يامان أن يرد على منتقديه ليردع الهجوم الكبير الذي شُن عليه، حيث دافع عن وجهة نظره بمنتهى الوقاحة و اتهم المسلمين و العرب بأنهم يحملون في قلوبهم الكره و الضغينة، حيث رد قائلاً :"لم اعتدنا على الكراهية؟ الشعب الاسرائيلي محب و يتابع  أعمالنا و لا يحقد علينا كما نفعل، اسرائيل دولة عظيمة، استطاعت أن تبني نفسها بنفسها، و تنافس الدول الغربية، لذا علينا ان نحترم انجازاتها".

لترد عليه النجمة التركية ديميت أوزدمير التي شاركته في بطولة آخر أعماله "الطائر المبكر"، لتنضم إلى الهجوم بشكل غير مباشر و دون ذكر اسماء عبر إحدى حساباتها الرسمية على مواقع السوشيال ميديا رداً على حديثه قائلة : "العظيم لا يقتل انساناً بريئاً، لا يضطهد طفلاً، لا يمارس ارهابه بحق امرأة ضعيفة".

و اضافت : "جرائم كبرى ارتكبتها اسرائيل في حق الانسانية لا يمكن أن تُغتفر،  فضلاً عن كل الانتهاكات المستمرة لاخواتنا العربيات اللاتي يعانون الويلات من تدخلات اسرائيل المستمرة بشؤونهم الداخلية".

و أضافت تهاجم زميلها :"البعض يبيع ضميره و البعض يقاول به،  فئة قليلة من تتمسك بالضمير  و ترفض المتاجرة بمبادئها و انسانيتها، أشكر الله أنني من هذه الفئة".

كما انضمت النجمة جانسو ديري الشهيرة في الوطن العربي بسيلا إلى الهجوم على جان يامان قائلة انها لم تصدق ما فعله وتفاجأت عندما قرأت الخبر في عدة مواقع موضحة : "أصابتني صدمة وشعرت بخنقة كبيرة ولم أستطع التكلم لعدة دقائق، ولتجاوز صدمتي قلت لنفسي، هذا الفنان لا يمثلنا أبداً".

ربما يكون جان يامان قد حصل على مبلغ كبير مقابل هذا الاعلان للكيان الصهيوني المحتل و لا أحب أن اقول عليها اسرائيل لانها ليست اسرائيل بل المسمى الصحيح لها هو "القدس المحتلة"، و لكن اسم اسرائيل هذا نضعه فقط حين نريد أن نذكر انفسنا بالعداء بيننا و بينها، و لكن جان يامان خسر جمهوره الذي يقدر بالملايين من أجل بضعة آلاف كان ممكن أن يكسبها من أي اعلان آخر أو حتى مسلسل جديد، ليكن، يكفيه احترامه لاسرائيل و احترامها له، و ليعلم ان جمهوره لن يحترمه فيما بعد و ربما يقاطع اعماله، ما قد يتسبب في خسائر فادحة للمنتجين الذين بدورهم سيوقفون التعامل مع ممثل لا يجلب لهم ربحاً مادياً، فلا مكسب للانسان إذا ربح العالم بأكمله و خسر نفسه و مبادئه.

داليا محمد

اقرأ ايضاً:

بين هاندا ارتشيل و ديميت أوزدمير تحدي من الأنجح..فماذا قال المتابعون ؟

ابراهيم تشيليكول يشارك ديميت أوزدمير في بطولة مسلسلها..و المتابعون يسخرون : ده متجوز

ديميت اوزدمير بديلة نسليهان اتاجول في اعلان بانتين..فهل السبب التنمر على شعر نسليهان ؟