اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

بعد تصدر عادل امام التريند السعودي..تعرف على انجازات الزعيم طوال مشواره الفني

تصدر الفنان و الزعيم عادل امام  المراكز الأولى في محركات بحث موقع جوجل العالمي للبحث و التقصي طوال الساعات الماضية على مستوى دولة السعودية.

حيث احتل الزعيم عادل امام المركز الثالث في الموضوعات الاكثر بحثاً و تداولاً، على مستوى السعودية بعد انطلاق شائعات وفاته  مساء أمس.

حيث قامت إحدى صفحات التواصلا الاجتماعي الوهمية و التي تسعى وراء "الترافيك" بنشر شائعة وفاة الزعيم عادل، ورغم نفى الشائعة وتأكيد المقربين من الزعيم أنه حى يرزق، إلا أن رواد مواقع التواصل الاجتماعى يعيشون فى عالمهم الافتراضى مرددين نفس الشائعة دون الالتفات إلى مدى حقيقة ما يتم تداوله كذبًا.

ذلك بعد ان نشرت صفحة مزيفة منسوبة للفنانة حلا شيحة، صورة للزعيم مع نجله محمد عادل إمام مكتوب عليها "وداعا الزعيم لن ننساك"، وتضمن المنشور معلومات مغلوطة عن وفاة الزعيم عن عمر يناهز 80 عاما إثر إصابته بأزمة قلبية، ونسبت الصفحة الخبر المزيف إلى موقع إلكترونى وهمى غير موجود على محركات البحث .

و لكن تم  نفي تلك السخيقة من قبل المخرج رامي امام نجل الزعيم، و كذلك نقيب المهن التمثيلية الدكتور اشرف زكي.

و ليستعرض معكم موقع "الوكالة نيوز" في عُجالة بعض انجازوات الزعيم عادل الفنية :

قدم ما يقرب من 12 مسرحية ، و ما يقرب من 16 مسلسلاً، و مسلسلين اذاعيين، و ما يقرب الـ126 فيلم جميعها من افضل ما قدمت السينما المصرية، ما يُعد انجازاً هائلاً و ترثاً فنياً لا يقدر بثمن أبرزها "النمر و الانثى ، حنفي الابهة، المشبوه، قاتل مقتلش حد، عمارة يعقوبيان، طيور الظلام، الارهاب و الكباب، الارهابي، سلام يا صاحبي، شعبا ن تحت الصفر، حب في الزنزانة، خلي بالك من عقلك، عنتر شايل سيفه، رجب  على صفيح ساخن،حتى لا يطير الدخان، أمير الظلام، حسن و مرقص، إلخ....  .

حققت افلام الزعيم عادل امام أعلى الإيرادات في تاريخ السينما المصرية، خاصصة في فترة الثمانينيات والتسعينيات كانت أفلامه الأعلى دخلاً في السينما مما جعله متفوقاً عن بقية ممثلين جيله.

حقق نجاحًا كبيرًا في السنوات الأخيرة على المستوى المحلي والعالمي في دور (زكي الدسوقي) في فيلم عمارة يعقوبيان الذي أشاد به النقاد العالميين، وعرض الفيلم في عده مهرجانات عالمية وفي مهرجان تريبيكا السينمائي الدولي في نيويورك.

تم اختياره عام 2000 سفيراً للنوايا الحسنة في المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، وبذلك أصبح معروفاً على المستوى السياسي العالمي.

يُذكر أن الزعيم عادل إمام يعكف حالياً الانتهاء من تصوير مسلسله "فلانتينو" من إخراج  رامى إمام،  ويعود به الزعيم للدراما بعد غيابه العام الماضى منذ تقديم آخر أعماله مسلسل "عوالم خفية"، والمسلسل من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج رامى إمام، ويشارك فى البطولة إلى جانب الزعيم عادل إمام، دلال عبد العزيز، وداليا البحيرى وفاء صادق، طارق الإبيارى، هدى المفتى، محمد كيلانى، رانيا محمود ياسين، إلهام عبد البديع، سليمان عيد، بدرية طلبة، أحمد فريد وعدد آخر من الفنانين.

داليا محمد

اقرأ ايضًا:

حقيقة وفاة الفنان عادل امام

لماذا غاب عادل امام عن متابعيه

سينرجي: عرض “فالنتينو” عادل امام في رمضان 2020