اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

بعد نجاح عمرو مصطفى الهائل في حفل موسم الرياض..تعرف على أبرز خلافاته مع نجوم الطرب و الغناء

مازال الفنان و الملحن عمرو مصطفى متصدر  لمحركات بحث موقع جوجل العالمي، للبحث و التقصي على مستوى المملكة العربية السعودية منذ الساعات الأولى من صباح اليوم.

وذلك بعدما احيى حفله الأول له منذ عشر سنوات ضمن فعاليات موسم الرياض، حيث قام بغناء خلال الحفل عددا من أغانى ألبومه الجديد منها : "لعبت مع الأسد، هتوحشنا، سلمى، اسمع الكلام، غدارة، أسطورة، مفيش غيري، أسيب ما أتسابش، مايهمنيش، جاحدة"، فضلاً عن بعض الاغاني القديمة.

و يستعرض معكم موقع "الوكالة نيوز" اليوم بعض خلافات الملحن عمرو مصطفى مع بعض نجوم الوسط الفني :

خلافه مع عمرو دياب :

نشب خلاف حاد مؤخراً بين الفنان و الملحن عمرو مصطفى و المطرب عمرو دياب، بسبب أعنية "يتعلمموا" التي قام بتلحينها عمرو مصطفى.

حيث عبر عمرو مصطفى عن غضبه الشديد بعد ظهور عمرو دياب في أحد اعلانات رمضان و هو يغني الاغنية، حيث أكد أن شركة الاتصالات التي انتجت الاعلان و عمرو دياب لم يأخذون اذنه لغناء الاغنية، و أضاف : ""طبعا اللجان هتدخل تدافع عن الباطل أيها الحمقى في حاجة اسمها (حق المؤلف) في استخدام أي جملة ولو مش عاجبكم القانون اخبطوا راسكم في اتخن حيط ومتسموعش الأغاني دي تاني دي، عمرو دياب مجرد مؤدي للحن ومعاه تصريح أنه يغنيها في اسطوانات وحفلات مش إعلان في رمضان".

و هذا لم يكن الخلاف الأول بين الفنانين و زملين المهنة، بل سبق و اعرب عمرو مصطفى عن استيائه و غضبه من تصرف عمرو دياب الذي لم يحترم حقه كمؤلف لاغنية "باين حبيت"، حث أهدر ابسط حقوقه كملحن للاغنية و لم يكلف نفسه أن يكتب اسمه عليها كونه ملحنها.

خلافه مع شيرين عبد الوهاب :

على اثر إحدى سقطات شيرينعبد الوهاب  في برنامج "ذا فويس" لتقييم الاصوات حين خلعت حذائها أمام الجميع تعبيراً عن رأيها باعجاب صوت أحد المشتركين، هاجمها عمرو مصطفى بشدة و أكد على تعمد شيرين القيام بذلك بسبب فشل البرنامج وإنها أرادت أن تقوم بفرقعة إعلامية وإنها تسيء لوطنها مصر، ليواصل هجومه خلال لقائه الأخير مع الإعلامية وفاء الكيلاني، في برنامج المتاهة حينها قال: «مفيش مطربة تضرب على الزر الأحمر بالجزمة، انتي هيبة الجمهور مينفعش يشوفك كده».

لترد سيرين على هجومه عليها و تهينه بطريقة جارحة للغاية حيث قالت إنه لا يجيد التلحين، وإنه كان يحضر جيتاره معه عند زيارته لها، في منزلها ليستخدمه كـ"طبلة".

ووجهت له رسالة قالت فيها: "روح اتعلّم يا حبيبي تلحين أو موسيقى أو امسك آلة ثم اتكلّم" واصفة مشاعرها تجاهه بالكره لأنه عديم العقل، حسب تعبيرها.

فقالت بالنص عنه : «عمرو تلت أرباع كلامه مش موزون، وأكتر واحد ودانا في 60 داهية بكلامه ومكنش له علاقة بالثورات العربية، هو معندوش عقل، أنا بكرهه عمى حتى لو كان هو بيحبني، لأني بحترمه وبعامله كويس، لكن هو كلامه وحش وصوته وحش جدًا».

هذا الحديث اثار غضب عمرو مصطفى بالطبع ما اضطره للرد عليها من خلال منشور له شاركه مع جمهوره عبر حسابه الرسمي على موفع التواصل الاجتمناعي فيس بوك كتب فيه :" فعلاً الإنسان لما بيكون طيب مع الأصوات الجديدة، لما بتكبر بتفتكر إنها وصلت وبتتجاوز حدودها، بس أنا مش هرد، أنا بس هقولك افتكري ريحة رجلك لما كنت عند الشاعر بهاء الدين محمد ونصر محروس، واتحايلوا عليا علشان أسمع صوتك، وبعد كده قالولي ممكن توصلها بس في طريقك لعباس العقاد، وسمعتها رحت غسلت العربية من الريحة»، بحسب تعبيره، وبعد دقائق من نشر البوست حذّف عمرو المنشور وقال: «أنا قولت أفكرك بس أخلاقي تمنعني أني أنزل المستوى (المنحط)»، وتم حذف البوست.

و بعد الكثير من الأخذ والردّ انتهى الخلاف  بين شيرين و عمرو مصطفى، و اعلن الأخير عبر حسابه الرسمي على احد مواقع التواصل الاجتماعي انه سامحها على كلامها.

داليا محمد

اقرأ ايضاً:

بعد تصدر عمرو مصطفى التريند السعودي..لحن 1000 اغنية و نال 11 جائزة ووصل للعالمية

الجمهور تعليقا على صورة شيرين وعمرو أديب: «قولها متكلميش تاني فضحتينا»

بعد انفصالها.. تعرف على ما حققته البومات تامر عاشور من نجاح ..و معلومات لا تعرفها عن دارين حلمي