أهل الفن

بعد تصدر مسلسل “ممالك النار” لتريند مصر و السعودية ..تعرف على ما تعرض له من هجوم تركي

تصدر مسلسل “ممالك النار” بطولة الفنان خالد النبوي لمحركات بحث موقع جوجل العالمي في  كل من دولتي مصر و السعودية، و ذلك فور انتهاء عرض الحلقة الأولى منه و الذي يُعرض عبر شاشات “MBC” الفضائية، كما احتل اسم المسلسل صدارة التريند عبر  موقع التواصل الاجتماعي تويتر،  ليحقق العمل نجاحاًَ  مبهراً فور عرض أولى حلقاته.

Image result for ‫مسلسل ممالك النار‬‎

و كان من المتوقع النجاح الباهر للمسلسل بعد استقبال المشاهدين للبرومو بحفاوة كبيرة، و تحققيه لنسب مشاهدات عالية للفاية في غضون ساعات من عرضه.

Image result for ‫مسلسل ممالك النار‬‎

“ممالك النار” يدور حول شخصيتين محوريتين هما السلطان سليم الأول الذي نبدأ به حكاياتنا من مرحلة الطفولة وهو حفيد السلطان الفاتح، والشخصية الثانية هي طومان باي ، السلطان المملوكي الذي كان وُلّي العهد في القاهرة المملوكية عام 1500 ميلادية، وجهزه عمه قانصوه الغوري سلطان مصر يومها، لتولي مقاليد الحكم لاحقاً، لكنه أصبح آخر سلاطين المماليك بعدما شُنق على باب زويلة، بعد احتلال مصر والشام على يد السلطان العثماني سليم الأول.

Related image

Related image

و تعرض مسلسل “ممالك النار” إلى انتقادات لاذعة من قبل دولة تركية قبل عرضه بفترة وجيزة، حيث ذكر الموقع التركى «TRT haber»، عبر صفحته الرسمية على تويتر، أن قناة mbc بعدما أوقفت عرض المسلسلات التركية على شاشاتها، تعود لتعرض مسلسلا تاريخياً، يصف العثمانيين بالمحتلين الذين يحكمون بالدماء.

Image result for ‫مسلسل ممالك النار‬‎

و لم يتوقف الأمر عن ذلك فحسب ، بل أدعى بعض الاعلاميون الاتراك أن مسلسل “ممالك النار” ما هو إلا تقليد لمسلسل “قيامة ارطغرل”، بل ومحاولة من العرب لضرب نجاح و نسب مشاهدات  مسلسل “قيامة عثمان” الذي سيبدأ عرضه يوم 20 نوفمبر الحالي، بالدراما العربية الكاذبة “ممالك النار”  التي تعرض بنفس التوقيت لتشويه تاريخ تركيا العظيم – حسب وصفهم – مؤكدين أن هناك حملة للإساءة للخلافة العثمانية بإنتاج «ممالك النار»، كما سبق أن قدمت سليمان القانونى الذى مات على أعتاب فيينا فاتحاً بمسلسل «حريم السلطان».

Image result for ‫مسلسل ممالك النار‬‎

من جانبه رد الكاتب والسيناريست المصري محمد سليمان عبدالمالك كاتب المسلسل على هذا الهجوم مؤكداً : ” لا أعتبر (ممالك النار) رد فعل على الدراما التركية التي تعمدت تشويه التاريخ، ولكنه محاولة لاستثمار الفن في تفتيح وعي المتلقي واتساع مداركه، وعلينا أن ندرك أننا في معركة وعي مستمر وتحاول تركيا حسمها لصالحها بتقديم أعمال زائفة ولا ترصد الحقائق بصورة محايدة، لأن التاريخ العثماني مليء بالسرقة ومشاهد الدم”.

Related image

مسلسل “ممالك النار” مكون من 14  حلقة فقط، إلا أنه استغرق في كتابته 6 أشهر كاملة، بل و بلغت تكلفة انتاج مسلسل تاريخي بهذا الحجم ما يفوق الـ 40 مليون دولار،  حيث عمل على تنفيذ المسلسل 3 مخرجين هم السوري عزام فوق العادة، والإسباني أليخاندرو توليدو، والبريطاني بيتر ويبر، وتم تصوير كل أحداثه في تونس، ما جعل العمل يبخرج في صورة مبهة ومشرفة للغاية تضاهي المسلسلات التركية و الأجنبية و تتفوق عليها.

Image result for ‫مسلسل ممالك النار‬‎

 مسلسل “ممالك النار” يشارك في بطولته عدد من الفنانين العرب، منهم خالد النبوي في دور طومان باي، والسوري رشيد عساف في دور قنصوة الغوري، والسوري محمود نصر في دور سليم الأول.

Image result for ‫مسلسل ممالك النار‬‎

داليا محمد

اقرأ ايضاً:

المؤسس عثمان.. موعد الحلقة الاولى من المسلسل التركي قيامة عثمان والقنوات الناقلة وترددها

تعرف على حقيقة تغيير اسم المسلسل التركي قيامة عثمان وموعد عرضه

مسلسل”قيامة عثمان” يقهر “اشرح ايها البحر الأسود” و يتسبب في وقف عرضه

زر الذهاب إلى الأعلى