اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أبرزهم بوتين وترامب وماكرون.. محمد صلاح ينافس زعماء العالم على لقب شخصية العام.. تعرف على التفاصيل

دخل النجم المصري محمد صلاح هداف فريق ليفربول الإنجليزي، تحدي جديد وجائزة شخصية فريدة من نوعها، بعد ترشيح إسمه في تصويت جديد لمجلة “التايم” الأمريكية لإختيار “شخصية العام 2019” لينافس زعماء الدول والرؤساء وكبار الشخصيات السياسية واللاعبين والمغنيين.

قائمة شخصية العام 2019

ونشرت المجلة الأمريكية قائمة باسماء المرشحين مكونة من 100 شخص تضمنت لاعب كرة القدم المصري الدولي محمد صلاح، بالإضافة إلى عدد كبير من الشخصيات الشهيرة، من زعماء العالم رؤساء دول وفنانين ورياضيين عالميين، أبرزهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، بعد حصوله على جائزة «نوبل» للسلام.

وشملت القائمة التي يتنافس فيها الجميع لاختيار أفضل شخصية للعام الحالي، علي الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، والرئيس الصيني، شي جينج بينج، ورئيس وزراء بريطانيا، بوريس جونسون، وزعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، والمستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، وجو بايدن، منافس ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020، ووزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو.

كما تضمنت قائمة المجلة الأمريكية مؤسس شركة «أمازون» الأمريكية للتسويق الإلكتروني، الملياردير جيف بيزوس، ومؤسس موقع «فيسبوك»، مارك زوكربرج، والمطربة الأمريكية، تايلور سويفت، وأصغر عضوة في الكونجرس الأمريكي، أليكساندريا أورتيجا كورتيز، وطاقم عمل مسلسل «صراع العروش»، الذي اختتم آخر مواسمه هذا العام، كذلك شملت القائمة: المطربة الأمريكية، جينيفر لوبيز، والممثل الأمريكي، كيانو ريفز.

جائزة شخصية العام مجلة التايم الأمريكية

وجائزة شخصية العام هي نسخة سنوية من مجلة تايم الإخبارية الصادرة في الولايات المتحدة، تقوم بتمييز شخص أو مجموعة أو فكرة أو شيء ما «يمتلك الأثر الأكبر في أحداث العام سواءً كان ذلك للأحسن أو الأسوأ»، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن النسخة الحالية في 11 ديسمبر المقبل.

منال عبدالفتاح

اقرأ أيضا

بعد تعادل المنتخب.. إطلالة جديدة لمحمد صلاح على حسابه بـ«تويتر»

رسميا.. استبعاد محمد صلاح من المشاركة مع المنتخب امام كينيا وجزر القمر محمد صلاح يقود ليفربول للفوز علي مانشستر سيتي بثلاثية