اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

وزير الكهرباء: «أي موظف هيغلط في برنامج قراءة العدادات الموحد.. هيترفد»

 

كشف الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، عن تحسن ترتيب مصر في مؤشر الحصول على الكهرباء ليقفز 68 مركزا خلال 5 سنوات فقط.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب برئاسة النائب طلعت السويدي اليوم الاثنين، لمناقشة التحديات والمعوقات التي تواجه قطاع الكهرباء.

وفسر "شاكر" التقدم بلجوء الحكومة إلى رفع الشفافية فيما يخص تعريفة الكهرباء، وحسن كفاءة تقديم الطاقة الكهربائية، وهو الأمر الذي يعتبر أحد أهم أسباب تقدم مصر بالتقارير الدولية، مؤكدا إن ترتيب مصر تحسن في التقارير الدولية عن مؤشر (ممارسة أنشطة الأعمال للحصول على الكهرباء) لتصل إلي المركز الـ(77) مقابل المركز (145) عام 2015.

وتابع محمد شاكر، قائلاً: "أنا برده مش عاجبنى المركز دا، وعايز نوصل لترتيب أعلى، بقول أنا طول عمرى بطلع الأول على الفصل إزاى أرضى عن المركز الـ77".

وتابع الوزير كاشفا عن ان البرنامج الموحد لقراءة العدادات سيعمم علي كل محافظات الجمهورية وسيعالج اخطاء القراءات الجزافية مشددا علي ان التعليمات واضحة في هذا الشأن وأي حد هيعمل غلطه هيترفد مش مجرد تطبيق جزاءات.

حازم محمد

اقرأ أيضا

محافظ البحر الأحمر ووزير الكهرباء يؤديان صلاة الجمعة بمسجد الشهيد عبد المنعم رياض بالغردقة

وزير الكهرباء ومحافظ البحر الأحمر يفتتحان موزع محطة المحولات القصير وزير الكهرباء يتفقد ستاد القاهرة قبل افتتاح كأس الأمم الافريقية