أهل الفن

بعد تصدر مسلسل “قيامة عثمان” التريند السعودي..تعرف على الريت المتوقع للحلقة الأولى

دخل اليوم اسم المسلسل التركي “قيامة عثمان” من بطولة بوراك اوزجيفيت التريند السعودي منذ ساعات، محتلاً المركز السابع في الموضوعات الأكثر بحثاً و تداولاً، عبر موقع جول العالمي للبحث و التقصي في دولة السعودية.

Image

و ينتظر الجميع الحلقة الأولى من مسلسل “قيامة عثمان” و هو الجزء السادس  من مسلسل “قيامة ارطغرل” الذي قدمه انجين التان و حقق نجاحاً مبهراً على مدار خمس سنوات عرض له، حيث لم تقل نسبة مشاهدة أي من حلقاته عن تقييم 10، لذلك يتوقع  المشاهدين رايتنج عالي للحلقة الاولى من موسمه السادس، والذي سيبدأ عرضه  الليلة 20 نوفمبر الجاري.

Image

اشارت أخبار مؤكدة من الصفحات الالكترونية التركية، ان القناة التركية  atv العارضة لمسلسل “اشرح ايها البحر الاسود” بطولة ايرام هلفجي اوغلو و اولاش تونا استيبي  تخلت عن المسلسل و قامت بانهاء عرضه الاسبوع الماضي و ايقاف حلقاته عند الحلقة الـ 64 ليحل مكانه يوم الإربعاء مسلسل “قيامة عثمان” بطولة النجم بوراك اوزجفيت الشهير في الوطن العربي بكمال من مسلسله “حب أعمى”.

Image

ذلك لضمان نسب المشاهدة و تقليل حجم المنافسة يوم الاربعاء حتى يحجز مسلسل “قيامة عثمان” مشاهديه، و يكون قاعدة جماهيرية جيدة، حيث يعتبر من المسلسلات الضخمة التي حازت على نسبة مشاهدة عالية خلال الفترة الأخيرة مع انتهاء حلقات أرطغرل الموسم الخامس.

Image

ذلك بعد تفوق الموسم الخامس من مسلسل “قيامة ارطغرل” على الموسم الثاني من مسلسل “اشرح ايها البحر الاسود”، بعد أن تفوقت الحلقات الأولى من ملسل “اشرح ايها البحر الاسود، على حلقات الموسم الرابع من مسلسل “قيامة ارطغرل” حتى أُطلق على مسلسل “اشرح أيها البحر الأسود” المسلسل “قاهر ارطغرل”.

Image

و لكن شهدت نسب المشاهدة للموم الثالث من مسلسل “اشرح ايها البحر الأسود” تراجعاً ملحوظاً، حيثلا لم تتخطى أياً من حلقاته نسبة الـ6، و هذل يُعد انخفاض حاد في نسب المشاهدة بعد أن حققت الحلقة الخامسة من المسلسل نسب مشاهدة قياسية وصلت إلى تقييم 21 من حيث نسب المشاهدات، ما جعل القناة تضحي به من أجل مسلسل آخر سيحقق نجاح أكبر، و كذلك كي تكثف عليه نسب المشاهدة و لا تجعل مسلسل آخر يزاحمه في معدل المشاهدات و على نفس القناة.

Image

و يتوقع الجميع أن يحصل مسلسل “قيامة عثمان” في حلقته الأولى على ريت قد يرتفع عن تقييم  7 أو 8، و إذا وصل إلى هذا التقييم سيكون امراً مبشراً لنجاح المسلسل نجاح مبهر.

الجدير بالذكر أنه تم بيع مسلسل “قيامة عثمان” قبل عرضه لثلاث دول خارج تركيا هم افغانستان البانيا و باكستان و ذلك بعد الترويج له في معرض ميبكوم الدولي بالمدينة الفرنسية كان.

داليا محمد

اقرأ ايضاً:

المؤسس عثمان.. موعد الحلقة الاولى من المسلسل التركي قيامة عثمان والقنوات الناقلة وترددها

تعرف على حقيقة تغيير اسم المسلسل التركي قيامة عثمان وموعد عرضه

مواعيد عرض مسلسل قيامة عثمان.. والقنوات الناقلة مع التردد.. قيامة عثمان  تي أر تي

زر الذهاب إلى الأعلى