اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني يطالب بتدريب طلبة المدارس الفنية للحد من البطالة

طالب النائب محمد المسعود عضو مجلس النواب، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن وزارتي "التربية والتعليم، والقوى العاملة" التنسيق مع إدارة التعليم والتدريب المهني بالقوات المسلحة لتدريب طلبة التعليم الفني والمتسربين من التعليم على مختلف المهن والحرف وتأهيل من يرغب من الحاصلين على المؤهلات المختلفة وبدون عمل على مهنة أو حرفة تؤهله للعمل بأماكن العجز الشديد في العمالة الماهرة بالقطاع الصناعي بالدولة.

وأضاف "المسعود" في بيان له  ان هذا التدريب لإمداد سوق العمل بالعمالة الفنية المدربة على أحدث التقنيات المستخدمة في المهن والحرف المطلوبة، والمساهمة في الحد من مشكلة البطالة دون الاحتياج إلى استثمارات جديدة لخلق فرص العمل لهؤلاء الشباب.

وأوضح النائب محمد المسعود أن تدريب كوادر شبابية على العديد من المهن والحرف يساهم في الحد من البطالة وتحويل هذه الفئة إلى عنصر إيجابي فعال في المجتمع وفتح مجالات أوسع في العمل المهني والمشروعات الانتاجية الصغيرة التي تنعكس بشكل إيجابي على دعم الاقتصاد المصري.

وأضاف "المسعود" أن القوات المسلحة تساهم بشكل فعال وإيجابي في تدريب كوادر شبابية على الحرف والمهن واتقانهم لها لكى يتم إمداد سوق العمل بالعمالة الفنية المدربة على أحدث التقنيات الحديثة للحد من البطاقة ودعم المشروعات الصغيرة.

اقرأ أيضا مشيدا بتجربة جامعة حلوان.. برلماني يطالب بالتعاون بين الجامعات المصرية والافريقية برلماني: مركز الفشن عاش في رعب بعد تناول التلاميذ لوجبات مدرسية فاسدة رئيس البرلماني اليمني: دعم مصر لنا سيظل باقيا في الوجدان والنفوس