الشارع السياسي

«حب الوطن» يهنئ غادة والي لاختيارها وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة

تقدم محمد اسامة عبد الجواد عضو الهيئة العليا بائتلاف حب الوطن وامين الشباب بمحافظة الجيزة ورئيس مجلس ادارة جمعية أيد بتبنى، بالتهنئة للدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي لاختيارها من قبل السكرتير العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، لتولي منصب وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة، ومديرة مقر المنظمة الدولية في فيينا مؤكدا ان الدكتور غادة والى كانت من افضل وانجح الوزراء فى دعم مؤسسات المجتمع المدنى .

وأعرب ” عبد الجواد ” عن سعادته الغامرة باختيار الدكتورة غادة والي لهذا المنصب الاممى الرفيع والمرموق، مؤكدا أنها تستحقه بعد نجاحها الكبير وغير المسبوق فى موقعها الوزارى وقال ان الدكتورة غالى والى كانت على وعى وادراك كاملين باهمية ورسالة العمل الاهلى بجميع مؤسساته فى دعم ومساندة جميع مؤسسات الدولة لمواجهة المشكلات التى تواجه الدولة ولذلك لم تكن تتردد لحظة فى تقديم جميع انواع الدعم لمؤسسات المجتمع المدنى.

وكانت وزارة الخارجية رحبت بما أعلنته الأمم المتحدة اليوم بشأن قرار السكرتير العام “أنطونيو جوتيريش” باختيار غادة والي، لتولي منصب وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة.

وأكدت الوزارة، فى بيان صحفى على ما تتمتع به وزيرة التضامن من خبرة وكفاءة ممتدة تؤهلها لتولي هذا المنصب المهم، وبما يخدم مصالح الدول الأعضاء ويحقق أهداف المكتب إزاء مواجهة التحديات الناشئة عن الجريمة والجريمة المُنظمَة وانتشار ظاهرة المخدرات والإدمان .

وأشارت وزارة الخارجية إلى حرص مصر، سواء من خلال تولي مواطنيها لمراكز بمنظمة الأمم المتحدة أو من خلال بعثاتها لدى المنظمة ووكالاتها المتخصصة، على الإسهام في دعم منظومة الأمم المتحدة والعمل على تعزيز التعاون متعدد الأطراف، بما يُعزز تنفيذ مبادئ ميثاق الأمم المتحدة وأهدافه.

 

 

اقرأ أيضا:

حب الوطن لـ«المنظمات المشبوهة»: أخرسوا

وكيل «عربية البرلمان» يهنئ غادة والي بمنصب وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة

زر الذهاب إلى الأعلى