الآن

في اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.. النساء على تويتر: نطالب بالبرتقالي

تحيى الدول اليوم الذكرى العالمية للقضاء على العنف ضد المرأة، وهو حدث يهدف إلى رفع الوعي حول حجم المشكلات التي تتعرض لها النساء حول العالم مثل العنف من الزوج والعمل والاغتصاب وعدم منحها الرعاية الطبية اللازمة خلال فترة الحمل والولادة.

وظل اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة يتم الاحتفال به لسنوات حتى جاء عام 2014 وأصبح الاحتفال به رسميًا وأصبح مبادرة الأمين العام للأمم المتحدة تحت اسم “الإتحاد لإنهاء العنف ضد المرأة” ويرمز له باللون البرتقالي، الذي يمثل مستقبل مشرق للمرأة بكل أمور حياتها العملية والصحية.

واحتفل العرب على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، باليوم العالمي للعنف ضد المرأة، من خلال نشر تغريدات مناهضة لحقوق المرأة، مثل آثار الحكيم: ” يجب ان يستبدل العنف ضدها الى تقبيلها فهي واحدة من اساسيات المجتمع لتصير جاهلي وتعتفها العادات القديمة بطلوها اذا تريد تثبت رجولتك كدام سائر الخلق احترمها و اعطيها حنانك لانها في يوم من الايام ستصبح الجنة تحت اقدامها”.

وقالت صوفيا عز: ” العنف ضد المرأة مش بس رجال ضرب مرتو، ممكن يكون من مرة لمرة، من أم لبنتها من ولاد لأمن، من واحد ماشي على الطريق لوحدة ماشية على الطريق، من خي لأختو، من خال لبنت اختو، من حمى لمرة ابنو، من عم لبنت خيو، من جد لحفيدتو، من رفيق لرفيقتو”، فيما قالت عائشة: “يجب أن تطالب جميع نساء العالم بالبرتقالي لأنه يرمز للأمان والحق”.

وعلقت زهرة على اليوم العالمي للعنف ضد المرأة، قائلة: ” ما مجرب شعور عجز الي يصير بيك من تنضرب وما تعرف تحجي المن علمود يأخذون حقك طبعا كلام هواي وصدكني مراح يخلص لان مرات شعور انسان ما ينوصف بالكلمات”.

وغردت نورا عوف: “في 25 نوفمبر، اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة ،كثير من النساء يتعرضن  للعنف لا يطلبن المساعدة على الرغم من أن 144 دولة لديها قوانين تتعلق بالعنف المنزلي، إلا أنها لا تطبق دائمًا يسعى هذا اليوم إلى إزالة الصمت الذي يحيط بأعمال العنف ضد النساء “.

وقالت بن جاسم النور: ” في 25 نوفمبر اليوم العالمي للعنف ضد المرأة لونوا تغريداتكم بقلوب بُرتقالية  لان اللون البُرتقالي رمز الأمل بوجود مستقبل بلا عنف”.

فيما قالت الدكتور صالحة الشوال: “الاعتراف بالمشكلة هو جزء من الحل يصادف اليوم ٢٥ نوفمبر والذي يوافق اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة حيث تتعرض امرأه من بين كل ٣ نساء في العالم للعنف. وانا بدوري كأم واخت وابنه اتعاطف مع كل امرأه في العالم. ونأمل من الحكومات اتخاذ إجراءات وإصدار قوانين تكفل حمايتها”.

نور محمد

اقرأ أيضا

بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.. «الإفتاء» تصدر موشن جرافيك حول حقوق المرأة في الإسلام

تزامنا مع اليوم العالمي للتوعية بالمرض.. يوم ترفيهي متنوع للأطفال مرضى السكر في متحف الطفل

زر الذهاب إلى الأعلى