احنا الطلبة

رئيس جامعة كفرالشيخ يشهد تدريبات مركز الفنون بالجامعة

 

شهد الأستاذ الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ ورافقه لجنة متابعة من وزارة الشباب والرياضة مشروع مراكز الفنون بالجامعة بحضور الأستاذ الدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث و الدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمه المجتمع وتنمية البيئة والدكتور أماني محمد شاكر عميد كلية التربية النوعية والدكتور أميرة عكاشة مدرب فريق الكورال لمراكز الفنون بالجامعة .

ويأتي تنظيم مشروع مراكز الفنون في إطار التعاون المثمر والبناء بين وزارة الشباب والرياضة والجامعة.

وتهدف مراكز الفنون إلى محو الأمية الفنية لشباب الجامعات في مجالات “الفنون التشكيلية – المسرح – الموسيقى والكورال”داخل 16 جامعة حكومية بالدراسة في المركز على مرحلتين لمدة عامين دراسيين ويشترط أن يكون الطلاب من الكليات غير المتخصصة من المراحل الدراسية الأولي وليس لديهم خبرة سابقة في المجالات التي يتم دراستها.

وأوضحت عميد كلية التربية النوعية أن المركز يخدم 70 طالب في الجامعة على مدار العامين كما يقدم ورش فنية للطلاب بعد المرحلة الأولى لبث روح العمل الجماعي وصقل المهارات الفنية لدي المشاركين ويختتم المركز كل موسم بمهرجان ختامي تقدم فيه كل الجامعات عروض مشاريع تخرج كل الفرق حاصلين على شهادات تخرج من المركز معتمدة من وزارة الشباب.

وأكد دسوقي أهمية الفنون والأنشطة الطلابية في تنمية شخصية الطلاب وأن المجالات الفنية المختلفة تلعب دوراً رئيساً في بناء الروح الإبداعية لديهم مشيدا بالمستوى الراقي والمتميز للأعمال الفنية للطلاب المشاركين.

وقال أن الجامعة تسعى لتحفيز طلابها للمشاركة في الأنشطة المتنوعة خارج قاعات الدراسة الأكاديمية بهدف تنوع اهتماماتهم وتقوية مهاراتهم و تعزيز روح المبادرة لديهم انطلاقاً من إيمان إدارة الجامعة بأهمية الخبرات التي يكتسبها الطلاب من ممارسة أنشطتهم خارج القاعات الدراسية .

خلود عاشور

اقرا ايضا

طالبات الماجستير بـ«تمريض المنيا» تنظمن ورشة عمل حول «أهمية ودور البحث العلمي»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى