أهل الفن

انخفاض نسبة مشاهدة الحلقة الثانية من مسلسل “قيامة عثمان” رغم تصدره التريند.. و السبب ؟

مازال مسلسل “قيامة عثمان” من بطولة بوراك اوزجيفيت محتلاً صدارة قوائم الأعلى بحثاً على جوجل، في عدد كبير من الدول، على رأسهم دولة السعودية.

Image

كما يواصل هاشتاج اسم المسلسل الأكثر تداولاً عبر مواقع السوشيال ميديا فيس  بوك و تويتر، و اصبح المسلسل حديث الشارع المصري و العربي و التركي، أي ليس في تركيا فحسب بل في جميع انحاء العالم على رأسهم الشرق الاوسط.

و لكن رغم كل هذا النجاح المدوي و التداول المكثف لاسمه عبر جميع المواقع الاكترونية، إلا أن نسبة مشاهدة الحلقة الثانية انخفضت كثيراً عن نسبة مشاهة الحلقة الأولى من المسلسل، حيث حققت الحلقة الأولى نسب مشاهدات وصلت إلى  15.73، أي أن الحلقة الأولى شاهدها أكثر من 16 مليون مشاعد في تركيا فقط، فضلاً عن بقية دول العالم،ـ خاصة دول الشرق الأوسط المولعة بالدراما التركية، و هي نسبة مرتفعة للغاية يصعب الوصول لها منذ الحلقة الأولى لأي عمل في تركيا.

Image

فيما حققت الحلقة الثانية نسبة مشاهدة وصلت إلى  14.93، أي ما يعادل 15مليون مشاهد في تركيا فقط، ما معناه أن ما يقرب المليون مشاهد انسحبوا من مشاهدة العمل، و هذا شيء غير مبشر فعادة ما تكون الحلقة الثانية هي الأكثر ناجحاً من أي مسلسل ناجح حققت حلقته الأولى نسب مشاهدات خيالية، فيما تنخفض نسب مشاهدات الحلقة الثانية من المسلسل الذي لم يحالفه الحظ في نجاح حلقته الأولى.

Image

هذا الانخفاض في نسب المشاهدة قد يكون بسبب المبارات التي عُرضت أمس في تركيا، حيث انخفضت نسب مشاهدات جميع  البرامج و المسلسلات حيث انخفض كذلك تقييم مسلسل “العشق الفاخر” و مسلسل “الرصاصة”.

Image

و المسلسل الوحيد الذي ارتفعت نسب مشاهدته كان مسلسل “اسمي ملك”، في  حين أنه قبل اصدار القناة العرضة بياناً توضيحياً بنسب مشاهدات جميع حلقات المسلسلات التي عُرضت أمس، توقع المشاهدين ارتفاع نسبة مشاهدة الحلقة الثانية على الأولى، و توقعوا لها تقييم قد يصل الـ 20، و لكن جاءت نسب المشاهدة التي تم الافراج عنها في البيان الذي اصدرته القناة مخيباً للآمال، لكن مازال الأمل موجوداً في ارتفاع نسب مشاهدات الحلقات القادمة، خاصة و أن نسبة 14.93 هي ايضاً نسبة مرتفعة للغاية مقارنة ببقية مسلسلات يوم الاربعاء، ومقارنة لمسلسل مازال في ثاني حلقاته.

Image

داليا محمد

اقرأ ايضاً:

“قيامة عثمان” يتصدر التريند للاسبوع الثاني..تعرف على اسباب النجاح المذهل..و الريت المتوقع للحلقة الثانية

منافسة شرسة بين “قيامة عثمان” و “الطبيب المعجزة” ..فأيهما سيتفوق هل التاريخ أم الطب ؟

المسلسل التركي “قيامة عثمان”..يتفوق على “ممالك النار” و يدخل التريند العالمي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى