الآن

جماعات متطرفة تقتل 19 شخصًا بالكونغو الديمقراطية.. و«مرصد الأزهر» يدين الحادث

شنَّت عناصر تابعة لإحدى الجماعات المتطرفة يشتبه انتماؤها إلى “ولاية وسط إفريقيا” التابعة لتنظيم داعش هجومًا بالقرب من قرية Oicha”” التي تبعد حوالي 30 كيلو مترًا من بلدة “Beni” شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية، ما أسفر عن مقتل 19 شخصًا حسبما أعلنت الأمم المتحدة وما زال البحث مستمرًا عن مفقودين.

من جانبه قال “دونات كيبوانا” حاكم منطقة “Beni” إن كثيرًا من أفراد أسر الضحايا يخشون العودة إلى أماكنهم مرة أخرى خوفًا من تعرضهم لهجوم مماثل. وقد دعا “كيبوانا” سكان المنطقة إلى التزام الهدوء، كما طالب بإرسال المزيد من القوات الحكومية إلى المنطقة لمحاربة المتطرفين.

ويدين مرصد الأزهر لمكافحة التطرف هذا الهجوم الغاشم ، مؤكدًا على ضرورة أن يكون هناك تنسيق وتعاون أمني ومعلوماتي بين الأجهزة المعنية في أكبر عدد من الدول في المنطقة والعالم؛ لتبادل المعلومات حول مختلف النشاطات الإرهابية، وخاصة الجماعات المتطرفة التابعة لـ “ولاية وسط إفريقيا” التي تعتمد على تنظيمات مسلحة متشكلة وناشطة بالفعل ومبايعة لتنظيم داعش، وتنسب نفسها إليه مقابل تلقيها دعمًا ماليًا وبشريًا؛ وذلك لتضييق الخناق على تلك الجماعات التي تتبنى سياسة العنف والقتل والدمار.

مريم محمود

 

 

اقرأ أيضا: 

مرصد الأزهر: أكثر من 14 ألف جريمة لليمين المتطرف في ألمانيا منذ بداية 2019

مرصد الأزهر يدين الانفجار بشمال أفغانستان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى