اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

جامعة حلوان تنظم ندوة «حياتك تهمنا» لمواجهة ظاهرة الانتحار

1
1

نظمت جامعة حلوان ندوة بعنوان "حياتك تهمنا" حاضر فيها الدكتورة سهير عبد السلام عميد كلية الآداب والدكتور إيهاب حمزة عميد كلية التربية ورئيس مجلس إدارة مركز الإرشاد النفسي والدكتور يسرى شعبان عميد كلية الخدمة الاجتماعية ورئيس مجلس إدارة مركز العلاج الاجتماعي.

تضمنت الندوة توعية الطلاب بقيمة الحياة وكيفية التغلب على الضغوطات وفن التعامل مع الأزمات، ونوهت إلى مراكز الدعم الاجتماعي والنفسي المتوفرة بالجامعة (مركز العلاج الاجتماعي بكلية الخدمة الاجتماعية ومركز الإرشاد النفسي بكلية التربية) والتي هدف إلى مساعدة الطلاب وتوفير النصح والمشورة اللازمة لهم.

شدد رئيس الجامعة على ضرورة التحلي بالحكمة والفكر السليم في مواجهة صعوبات ومشكلات الحياة مع حرص الجامعة على تقديم كافة أشكال المساعدة للطلاب من خلال برامج ومراكز متخصصة ومهنية مستعدة لتوفير المعونة والإرشاد لهم في خصوصية تامة.

وشجع الطلاب على التحلي بالأمل والتفاؤل وطرد الطاقات السلبية ومواجهة مشكلات الحياة بقوة وثبات فهم أمل مصر وغدها المشرق.

وأكدت الدكتورة سهير عبد السلام عميد كلية الآداب على ضرورة فهم واستيعاب الحياة والتحلي بالمرونة والصبر في الفترات الصعبة وأن النجاح لا يتحقق إلا بالعمل الجاد والاجتهاد والمثابرة في طلب العلم.

كما دعت الطلاب إلى ضرورة البعد عن التوهم مع وضع الأمور في نصابها الصحيح وتجنب التفكير الضيق والمحدود أثناء المشكلات.

واستشهد الدكتور إيهاب حمزة عميد كلية التربية بالآية الكريمة (إن أكرمكم عند الله أتقاكم) موضحا أهمية الرضا والقناعة في تهذيب النفس وتقبل الواقع والقدرة على تجاوز المحن.

 كما أشار إلى ضرورة حسن اختيار الصديق فهو الداعم والمرشد في الأزمات.

واستعرضت الدكتورة وفاء عبد الجواد مدير مركز الإرشاد النفسي دور المركز في تقديم المشورة المهنية والنفسية من خلال متخصصين في سرية تامة والمساعدة على مواجهة الضغوط المختلفة (الاجتماعية والصحية والمهنية والدراسية والاقتصادية) وكذلك التوعية بالمشكلات المجتمعية.

وتحدث الدكتور يسرى شعبان عميد كلية الخدمة الاجتماعية عن قيمة الحياة وكيفية تخطى المشكلات وأهمية تحمل المسئولية وضرورة تقبل الآخر وفن التنفيس الوجداني.

كما أشار إلى أهمية استخدام التفكير المنطقي والواقعي أثناء وضع الأهداف تجنبا للإحباط.

وقام بالتعريف بالخدمات التي يقدمها مركز العلاج الاجتماعي من مشورة فنية متخصصة وخدمات علاجية للأفراد والأسر والمؤسسات الاجتماعية وكذلك مساعدة الطلاب على مواجهة المشكلات المختلفة وإجراء البحوث بهذا الصدد.

محمد أيمن سالم

اقرأ أيضا

انطلاق فعاليات مؤتمر الصحة النفسية وتحدي الإدمان بجامعة حلوان جامعة حلوان تطلق مبادرة تطوير عشوائيات عرب غنيم