اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني يطالب بوقف إعلانات الادوية عبر الفضائيات لخطورتها على صحة المواطنين

طالب النائب محمد عبد الله زين الدين وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب بالوقف الفوري لجميع الإعلانات التي تروج لاستخدام الادوية لعلاج بعض الأمراض على جميع القنوات الفضائية.

وتساءل "زين الدين" في بيان عاجل قدمه للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لتوجيهه الى الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان قائلا: هل حصلت الشركات الدوائية التي تعلن عن منتجاتها عبر الشاشات التليفزيونية على تراخيص للإعلان عن منتجاتها؟ ولماذا لا تتضمن الاعلانات الاثار الجانبية لهذه الادوية.

وأكد النائب محمد عبد الله زين الدين ان هذه الظاهرة انتشرت مؤخرا بصورة بشعة واصبح غالبية المواطنين "الغلابة" هم الضحايا لهذه الاعلانات المضللة والكاذبة مثل الإعلانات الخاصة بعلاج الصداع والام العظام والبرد والإنفلونزا والكحة والأسنان وغيرها من الأمراض الاخرى متسائلا: هل نلغى كليات الطب ونعتمد على علاج هذه الفضائيات؟ محذرا من خطورة هذه الظاهرة على صحة المواطن المصري.

اقرأ أيضا برلماني يطالب بتشكيل لجنة حكومية لدراسة مدى جدوى تطوير قطاع الاعمال برلماني يشيد بدعم الحكومة قطاع الصناعة والتمويل العقاري برلماني: ارتفاع الإحتياطى الأجنبي لـ 45.354 مليار دولار دليل على نجاح الإصلاح الإقتصادى