اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

سحر طلعت مصطفى تطلق حملة «صحتهم غالية»

دعت سحر طلعت مصطفى عضو مجلس النواب، إلى تفعيل قانون الوقاية من أضرار التدخين رقم 52 لسنة وتعديلاته 1981، الذى يضع عقوبات مشددة على التجار والموزعين حال قيامهم ببيع السجائر للأطفال والمراهقين تحت سن 18 عاما، ضمن مبادرة مجتمعية بعنوان "صحتهم غالية" لحماية الأطفال من أضرار التدخين.

وأشارت النائبة، إلى أن الهدف من المبادرة هو تفعيل ومراقبة تطبيق القانون حتى نمنع تفاقم المشكلة من المنبع، لافتاً إلى أن الإدمان يبدأ بسيجارة، وبدلاً من أن نواجه الإدمان بملايين الجنيهات، فضلاً عن تأثيره على مستقبل كثير من أطفالنا وشبابنا، علينا أن نمنع المشكلة من الأساس، مشددة: "أطفالنا هم مستقبلنا، والسكوت على هذه الظاهر يؤثر سلباً فى قدرة مجتمع بأكمله".

وقالت النائبة، إن الاحصائيات الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عن نسب المدخنين بين طلاب المدارس الثانوية كارثية حيث تصل إلى نحو 22% بين إجمالي الطلاب البنين و6% من طلاب مدارس البنات، وهو أمر لا يمكن السكوت عليه، مشددة: "الأطفال في هذا السن غير قادرين على ضبط تصرفاتهم بالشكل الكافي ويميلون للتقليد الأعمى لكل الظواهر السلبية".

وطالبت النائبة الجهات المعنية بمراقبة موزعي وتجار التبغ والسجائر خاصة في المناطق المحيطة بالمدارس الثانوية والإعدادية حماية لصحة أطفالنا، لافتة إلى أنها ستتواصل مع عدد من الجهات المجتمعية المهتمة بهذا الشأن لاستكمال خطوات المبادرة.

اقرأ أيضا سحر طلعت مصطفى: «طيبة 1» أولي ثمار رؤية مصر 2030 في التنمية المستدامة  سحر طلعت مصطفى: السياحة عبرت «عنق الزجاجة»