اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

رئيس البرلمان العربي يلقي كلمة بجلسة حوار مفتوح بالجامعة الأمريكية بالقاهرة

يلقي رئيس البرلمان العربي كلمة في جلسة حوار مفتوح في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، بعنوان "دور البرلمان العربي في المحافظة على الأمن القومي العربي".

بحضور عدد من أساتذة الجامعة الأمريكية والجامعات العربية وعدد من الباحثين والمختصين في الشأن العربي والأمن القومي، وسيديرها السفير نبيل فهمي وزير خارجية الأسبق.

وستتناول محاضرة رئيس البرلمان العربي استعراضاً لمسيرة البرلمان العربي باعتباره ممثلاً للبعد الشعبي في الجامعة العربية، ودوره في تبني ودعم القضايا العربية وإبرازها في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية من خلال الدبلوماسية البرلمانية التي يمارسها في مختلف الأصعدة وعلى كافة المستويات صيانةً للأمن القومي العربي، بالإضافة إلى رصد وتحليل التهديدات التي تواجه الأمن القومي العربي والتصدي لها، اسهامًا من البرلمان العربي وفقا لصلاحياته واختصاصاته في حفظ أمن واستقرار الدول والمجتمعات العربية.

وتأتى دعوة الجامعة الأمريكية بالقاهرة لرئيس البرلمان العربي لإلقاء المحاضرة، إدراكاً من هذا الصرح العلمي والأكاديمي البارز لدور البرلمان العربي وإسهامه في تفعيل العمل العربي المشترك وتصديه بفاعلية للدفاع عن قضايا الأمة العربية.

اقرأ أيضا اجتماع عدد من لجان البرلمان العربي لمناقشة بعض القضايا لجان البرلمان العربي تجتمع للتحضير لجلسته العامة في دور الانعقاد الجديد