اهم الاخبار
الخميس 16 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

علاء عابد يستعرض ملف حقوق الإنسان في جامعة المنصورة

يتحدث علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب في الحادية عشر من صباح غد في ندوة بعنوان الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان بقاعة الدكتور عبد الرزاق السنهوري بكلية الحقوق جامعة المنصورة.

 كان علاء عابد قد عرض خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب،  ما تم خلال مناقشة تقرير مصر أمام آلية الاستعراض الدوري الشامل بمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، وذلك بحضور المستشار عمر مروان، وزير شؤون مجلس النواب، وممثلي وزارة الخارجية.

قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب تقدم إلي اللجنة بتقرير متكامل حول الانجازات التي حققتها الدولة المصرية ممثله في الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة والبرلمان والمجالس المتخصصة، وأبرزها تمكين المرأة الفترة الماضية.

وأضاف عابد، أن هناك إنجازات عدة تحققت في مجال حقوق الإنسان ومنها التوازن الأمني غير المسبوق، بالإضافة إلى الإصلاح الاقتصادي وانعكاساته الإيجابية علي المواطن.

وأثنى عابد على دور المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب في ملف حقوق الإنسان، قائلا : "لقد قام بعمل بطولي الفترة الماضية ".

ولفت عابد إلي دور الدبلوماسية المصرية بالخارج لإظهار الصورة الحقيقة عن مصر، لافتا إلي أن تقرير حقوق الإنسان الذي تم استعراضة أمام المجلس الأممي لحقوق الإنسان حظي بإشادة واسعة عدا دولتين لديهم مصالح شخصية وأوهام علي حد وصفه.

اقرأ أيضا:

علاء عابد: الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الانسان يتطلب مواجهة النزاعات الدولية