أهل الفنالرئيسية

الحلقة الرابعة من “قيامة عثمان” تتصدر تريند تركيا و الوطن العربي و بالمركز الثاني في التريند العالمي

يواصل المسلسل التركي الجديد “قيامة عثمان” أو “المؤسس عثمان” من بطولة الفنان التركي بوراك أوزجيفيت تحقيقه للنجاحات في حلقته الرابعة.

Image

حيث دخل هاشتاج الحلقة الرابعة من المسلسل التركي “قيامة عثمان” التريند التركي عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، محتلا صدارة التريند  بالمركز الأول بما يقرب ال 6 آلاف تغريدة، و كذلك  التريند السعودي و اليوناني و عدد كبير من دول العالم حتى استطاع أن يدخل التريند العالمي محتلاً المركز الثاني بما يقرب 12 ألف تغريدة.

Image

هذا التصدر الساحق للتريند على مستوى العالم طوال ساعات ليلة الاربعاء عقب انتهاء عرض الحلقة في تركيا، و الساعات الأولى من صباح يوم الخميس أعاد إلى أذهان الجماهير النجاح الساحق للحلقة الأولى من الموسم السادس للمسلسل بعد انتهاء الجزء الخامس من “قيامة ارطغرل” بطولة انجين التان، حيث تصدرت الحلقة للتريند العالمي ايضاً محتلة المركز الخامس على مدار 16 ساعة بعد عرض الحلقة.

هذا ما جعل المشاهدين يتوقعون ارتفاع نسبة مشاهدة الحلقة الـ 4 بعد انخفاض معدلات المشاهدة الحلقتين الماضتيين، حيث حققت الحلقة الأولى نسبة مشاهدة وصلت إلى  15.73، أي أن الحلقة الأولى شاهدها أكثر من 16 مليون مشاعد في تركيا فقط، فضلاً عن بقية دول العالم،ـ خاصة دول الشرق الأوسط المولعة بالدراما التركية، و هي نسبة مرتفعة للغاية يصعب الوصول لها منذ الحلقة الأولى لأي عمل في تركيا.

Image

ثم حققت الحلقة الثانية نسبة مشاهدة وصلت إلى  14.93، أي ما يعادل 15مليون مشاهد في تركيا فقط، ما معناه أن ما يقرب المليون مشاهد انسحبوا من مشاهدة العمل، و هذا شيء غير مبشر فعادة ما تكون الحلقة الثانية هي الأكثر نجاحاً  من أي مسلسل ناجح حققت حلقته الأولى نسب مشاهدات خيالية، فيما تنخفض نسب مشاهدات الحلقة الثانية من المسلسل الذي لم يحالفه الحظ في نجاح حلقته الأولى.

Image

فيما حققت الحلقة الثالثة نسبة مشاهدة وصلت إلى  13.31، الأمر الذي بدأ يثير قلق المتابعين و عشاق المسلسل التركي التاريخي “قيامة عثمان”، فنسب المشاهدة  بالرغم  من أنها تُعد عالية  للغاية و عادةً ما يتصدر المسلسل نسب مشاهدات يوم عرضه  الأربعاء، بل و يحصل على المرتبة الثانية اسبوعياً في الترتيب الاسبوعي للمسلسلات الأعلى مشاهدة على مدار الاسبوع بعد مسلسل “الطبيب المعجزة”.

Image

ما يُعد انخفاض مستمر في نسب مشاهدة المسلسل، حيث يفقد المسلسل من متابعيه كل اسبوع أكثر من مليون مشاهد، و من الممكن أنه بعد عدة حلقات ينخفض معدل نسب المشاهدة لأكثر من ذلك، و يفقد المسلسل صدارته ليوم  عرضه الاربعاء، خاصة مع وجود منافس قوي مثل مسلسل “العشق الفاخر” و مسلسل “اسمي ملك”، حيث ترتفع نسب  مشاهدات  المسلسلين بشكل اسبوعي امام منافسهم “قيامة عثمان” الذي بدوره تنخفض نسب مشاهداته.

Related image

و ينتظر المشاهدين  معرفة نسبة مشاهدة الحلقة الرابعة بفارغ الصبر، لمعرفة هل سترتفع نسب المشاهدة أم ستنخفض مثل الحلقات السابقة.

Image

داليا محمد

اقرأ ايضاً:

خطأ اخراجي في “قيامة عثمان” يثير سخرية رواد السوشيال ميديا..و تسبب في انخفاض نسب المشاهدة

ملخص الحلقة الثالثة من مسلسل قيامة عثمان والقنوات الناقلة

انخفاض نسبة مشاهدة الحلقة الثانية من مسلسل “قيامة عثمان” رغم تصدره التريند.. و السبب ؟

زر الذهاب إلى الأعلى