اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رئيس «الحركة الوطنية»: مرشحينا في الاستحقاقات الانتخابية وجوه شابة مؤهلة

اللواء رؤوف السيد
اللواء رؤوف السيد علي رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية

قال اللواء رؤوف السيد علي رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية ان الشباب هم وقود اي معركة وتقدم الامم يكون فوق اكتاف شبابها لذا نحن حريصون علي الدفع بهم في مقدمة الصفوف وسيكون معظم مرشحينا للاستحقاقات الانتخابية القادمة وجوة جديدة شابة مؤهلة تمتلك الخبرة والقدرة علي التمثيل النيابي المشرف، وفي هذا الاطار نعقد دورات تأهيلية وتثقيفية في جميع محافظات الجمهورية ندرب الكوادر ونؤهل القيادات من خلال خبراء وأساتذة متخصصين في الشأن السياسي والاقتصادي والأمن القومي.

وشدد "علي" علي ان معركتنا الحقيقية كأحزاب هي معركة رفع الوعي في المقام الاول واذا لم تضع كل الاحزاب كيفية رفع وعي الشباب وتأهيلهم ستكون بلا شك خارج المعادلة الوطنية  فلا يعقل ان نترك الدولة بمفردها في تلك المعركة ولابد وان نكون داعمون للدولة ومؤسساتها واجهزتها بكل ما نملك من أدوات وآليات لتمكين ابنائنا ونضعهم في مقدمة الصفوف.

تمكين الشباب

واضاف اللواء رؤوف أن تمكين الشباب لم يعد مجرد شعارات كما كان من قبل، وبات واضحاً ان الدولة لكل مؤسساتها تعمل على تأهيل أكبر عدد من الشباب عبر المبادرات الرئاسية ومؤتمرات الشباب لتجهيزهم ليصبحوا قيادات وكوادر المُستقبل، وأكبر دليل على ذلك حركة المحافظين الجدد ونوابهم.

واردف رئيس الحركة الوطنية قائلاً : لقد شهدت السنوات الماضية عدة تجارب لتمكين الشباب سياسياً وإدارياً بداية من الدستور الذي أتاح نسبة للشباب في الانتخابات البرلمانية والمحلية، ليحصل الشباب علي نسب كبيرة من مقاعد برلمان 2015.

وشدد اللواء رؤوف علي ان المنصف يكتشف أنه منذ عام 2016 والدولة قررت الاستثمار في شبابها فخصصت هذا العام للشباب المصري، كما تم إطلاق البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة وتولي المسئولية السياسية والمجتمعية والإدارية بدءًا من 2016، وتخريج 1000 شخصًا حتى 2018، كما تم تخصيص 50% للشباب في عضوية المجالس التخصصية للتنمية المجتمعية والتعليم والبحث العلمي والتنمية الاقتصادية والسياسة الخارجية والأمن القومي، والتي تتبع رئيس الجمهورية مباشرة، وتتولى المعاونة في رسم السياسة العامة وإعداد الدراسات.

واضاف رؤوف السيد علي اننا في الحركة الوطنية المصرية نضع الشباب علي راس أولوياتنا ونقوم حاليا بتدريبهم وصقل خبراتهم للمساهمة والانخراط في العمل السياسي وأن يكون في المقدمة ويتسلموا الراية، تمهيدا لتقلد كل المناصب القيادية داخل الحزب وإدارة الدفة السياسية والاستراتيجية في الفترة المقبلة، فهؤلاء الشباب هم وقود الدولة لذا نقوم في الحزب بفهم متطلبات الشباب وهمومهم حتى نستطيع الاستفادة منهم في أقرب فرصة ممكنة كما نجهز حاليا قائمة طويلة بأسماء خيرة شباب الوطن من أعضاء الحركة الوطنية المصرية للمشاركة في انتخابات المحليات والبرلمانية القادمة .

أحزاب العواجيز

واضاف رئيس الحركة الوطنية المصرية أن الشباب في مصر يمثل أكثر من 60% من مجموع السكان فهو عنصر فاعل وحاسم في قضايا التنمية، فالتنمية لابد أن تبدأ من الشباب لأنه يملك الطاقة والقدرة على العطاء.

فنحن نملك ثروة بشرية قادرة على العمل والانتاج، وإذا كان البعض ينظر إلى هذه الامكانات البشرية كعبء أو كمشكلة فإننا نرى فيها الحل لكافة مشاكل المجتمع .. وتابع لسنا من أحزاب العواجيز التي تضع عراقيل ومعوقات أمام تمكين الشباب لصالح كبار السن فمعظم قياداتنا من الشباب وتجاهلهم يعد إهدار مبدأ اختيار الكفاءة والإطاحة بجيل المستقبل .

وأضاف رؤوف السيد علي  أن سبب الأزمات التي تعرض لها الوطن من قبل كانت لتهميش دور الشباب في الحياة السياسية سواء في الأحزاب أو تمكينهم في مؤسسات الدولة لكن الأن الوضع اختلف عن ذي قبل وأصبحت الدولة تؤمن بضرورة ضخ دماء جديدة بدليل تعيين 41 معاون وزير في 13 وزارة أقل من 40 عامًا، منهم 17 من الإناث؛ و6 شباب نوابًا للمحافظين، منهم 3 شابات؛ و2 معاونين شباب لمدراء مديريات الشباب والرياضة ب‍ 17 محافظة.

كما تم تخصيص 50% للشباب في عضوية المجالس التخصصية للتنمية المجتمعية والتعليم والبحث العلمي والتنمية الاقتصادية والسياسة الخارجية والأمن القومي، والتي تتبع رئيس الجمهورية مباشرة، وتتولى المعاونة في رسم السياسة العامة وإعداد الدراسات.

اقرأ أيضا انتخابات «الحركة الوطنية» تسلم قرارات التعيين ومعايير الترشح لرؤساء اللجان الفرعية بالمحافظات قيادات الحركة الوطنية في شرم الشيخ للمشاركة بفعاليات منتدى شباب العالم ٢٠١٩ تكليف طارق فؤاد للقيام بأعمال أمانة شئون لعضوية بالحركة الوطنية