اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

«الداخلية» ترسم البسمة على وجوه أسر السجناء بمساعدات عينية

36566-توزيع-مساعدات-على-المواطنين
36566-توزيع-مساعدات-على-المواطنين

وزع قطاع الأمن الاجتماعي ممثلاً في إدارة شرطة الرعاية اللاحقة، العديد من المساعدات العينية لـ" 345" حالة من أُسر المسجونين والمفرج عنهم وذوى الإعاقة من تلك الأسر، عبارة عن "188 جهاز كهربائي متنوع "ثلاجة، بوتاجاز، غسالة" –  12 ماكينة خياطة –2 جهاز عروسة "غسالة، ثلاجة، بوتاجاز" –  345 كرتونة مواد غذائية –72 أجهزة طبية " كرسي متحرك، عكاز" –200 زي مدرسي - 200 شنطة مدرسية –200 أدوات مدرسية –105 لحاف فايبر" وذلك بالتنسيق مع عدد من الجمعيات الأهلية والمؤسسات الخيرية والبنوك.

وذلك استمراراً لفعاليات مبادرة "كلنا واحد" وتفعيلاً للدور المجتمعي لمختلف قطاعات وزارة الداخلية من خلال تبنى المساهمات والأنشطة الخيرية، وحرصاً من الوزارة على تقديم الدعم المستمر لأسر السجناء والمفرج عنهم من السجون تفعيلاً لمبادئ حقوق الإنسان.

ومن جانبهم، قدم أسر السجناء والمفرج عنهم الشكر لوزارة الداخلية لحرصها على رعايتهم وتوفير حياة كريمة لهم.

وتواصل وزارة الداخلية جهودها لتوفير كافة أوجه الرعاية لأسر المسجونين والمفرج عنهم وتقديم المساعدات اللازمة لهم، وذلك استكمالاً لتفعيل مبادئ السياسة العقابية الحديثة الهادفة إلى رعاية السجناء عقب الإفراج عنهم، ومساعدتهم على الإدماج في المجتمع، وتقديم الدعم والمساندة لأسر الذين يقضون مدة العقوبة.

اقرأ أيضا هدايا عينية من وزارة الداخلية للمسنين «الداخلية» تواصل تفعيل إجراءات التسهيل للمواطنين للحصول على المستندات الشرطية