اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

«صبحي» و«جبر» و«إدريس» يشاركون في مؤتمر «السلام والرياضة» بموناكو

1
1

شارك الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور علاء جبر نائب رئيس مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية والمهندس ياسر إدريس رئيس اتحاد السباحة وعضو مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية ورئيس لجنة الأندية والاتحادات بالأوليمبية، صباح اليوم الخميس في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر "السلام والرياضة" والذي يُقام سنويًا تحت رعاية الأمير ألبرت أمير موناكو بدولة فرنسا، تحت شعار "أبطال رياضيون من أجل السلام" لدعم قيم السلام والتسامح ، والذى يستمر حتى مساء غد الجمعة.

قال المهندس ياسر إدريس أن الرياضة بوصفها لغة عالمية يمكنها أن تكون أداة قوية لتعزيز السلام والتسامح والتفاهم، ويمكن تسخيرها في تعزيز التضامن والتماسك الاجتماعي والتعايش السلمى على كافة المستويات، نظر لأن الرياضة تشكل أداة قوية لتوطيد الروابط والشبكات الاجتماعية، لتعزيز المثل العليا للسلام والأخوة والتضامن والعدالة والتسامح واللا عنف.

أضاف إدريس أن الرياضة يمكنها أيضا أن تلعب دورا مهما من أجل عالم أكثر أمنا ورخاء، وأكثر سلاما من خلال قيمها التعليمية وشبكاتها العالمية، وعدم التميز في الجنس أو اللون، وتعزيز التكامل الاجتماعي والدعوة إلى اكتشاف أنماط الحياة الصحية، خاصة وأن الفرنسي الدكتور بيير دي كوبرتان مؤسس الألعاب الأوليمبية الحديثة وأثنى رئيس للجنة الاوليمبية الدولية، كان مؤيدا ومساندا بشكل قوى في جميع المحافل الدولية لثقافة السلام والقيم الإنسانية والاجتماعية للرياضة.

اقرأ أيضا رمضان صبحي يتألق.. أزارو والشيخ يسجلان.. نقاط مضيئة لفايلر في مباراة الأهلي ووادي دجلة 12 مراوغة صحيحة تمنحه لقب الأفضل حتى الآن.. تألق لافت لرمضان صبحي في بطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة