اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

محافظ بورسعيد يشيد بمشروع حقل ظهر والدور المجتمعي للشركة التي تدير المشروع

1
1

اشاد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد بالمشروع العملاق لحقل ظهر والذي دخلت به مصر مصاف الدول الكبرى في انتاج الغز في العالم كما اكد علي الاعجاز الذي تحقق في تشغيل المشروع في ١٨ شهر بدلا من السنوات الخمس التي كانت مقررة له.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ بورسعيد مع المهندس طارق الملا وزير البترول ولجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب برئاسة طلعت السويدي خلال زيارة ميدانية لمواقع شركات الغاز الطبيعي بغرب بورسعيد.

واضاف المحافظ ان مشروع حقل ظهر يعد من اهم المشروعات القومية العملاقة التي تم انجازها في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وقد احدث نقلة نوعية في مجال الطاقة لمصر كما كان المشروع حركة التنمية والعمران التي زحفت علي منطقة شاطي غرب بورسعيد واقيمت بجواره مشروعات تنموية سياحية من فئة الخمس نجوم لأول مرة بالمنطقة.

ووجه المحافظ الشكر لإدارة الشركة التي تدير حقل ظهر شركة ايني الايطالية التي قدمت نموذج رائع في المشاركة في تنمية المجتمع المحلي بإقامة احدث مركز لطب الاسرة بالحي الاماراتي ومركز اخر رياضي كما ستقوم بتطوير البيت الايطالي وإعادته كمنارة ثقافية للمحافظة علاوة علي التجهيز لإقامة مزارع سمكية لخدمة المحافظة لتشغيل الشباب بها وكذلك المساهمة في تدريب قطاع التعليم الفني.

واعلن المحافظ بانه تم خلال الفترة الماضية توفير ١٢٨٨ فرصة عمل لأبناء بورسعيد من المهندسين والفنين والاداريين بشركات البترول والغاز العاملة في قطاع المحافظة.

بورسعيد: إسراء محمود

اقرأ أيضا

محافظ بورسعيد يلتقى مجلس المصرى واللاعبين ويكرم كريم العراقى (صور) محافظ بورسعيد يشدد علي الإرتقاء بمستوي الخدمات في اجتماعه مع رؤساء الأحياء محافظ بورسعيد يستقبل رئيس المحكمة للتهنئة بتجديد الثقة