اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

شمس البارودي..تبرأت من أعمالها و رفضت عرض خيالي من أجل احترام قرارها

شمس البارودي
شمس البارودي

تصدرت الفانة شمس البارودي اليوم لمحركات بحث موقع جوجل العالمي على مستوى دولتي مصر و السعودية، ذلك بعد أحدث ظهور لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

حيث احتلت الفنانة شمس البارودي صدارة الموضوعات الأكثر بحثاً و تداولاً في جمهورية مصر العربية بدخولها التريند منفردة لعدة ساعات،  وذلك بعدما انتشر في الآونة الأخيرة، شائعة خلعها للحجاب، وعودتها للتمثيل، فتم الكشف عن أنها لم تخلعه.

و يستعرض معكم اليوم موقع "الوكالة نيوز" بعض المعلومات التي قد لا يعرفها القاريء عن شمس البارودي:

  • اسمها الحقيقي شمس الملوك جميل البارودي، وتعود أصولها إلى سوريا حيث جاء جدها إلى القاهرة وعمل بالتجارة وظل جزء من العائلة في سوريا ولها أخ وحيد وست شقيقات.
 
  • تزوجت شمس البارودي لأول مرة من الأمير خالد بن سعود في عام 1969 وحصلت وقتها على لقب أميرة ولكن الزيجة انتهت بالانفصال بعد ثلاثة أشهر فقط.

بعد تصدرها محركات البحث.. معلومات قد لا تعرف عن شمس البارودي

  • ثم تزوجت الفنانة شمس البارودي من الفنان حسن يوسف في فبراير عام 1972 ، لكن بعد ذلك بشهرين تم الانفصال ولم ينجح الزواج .
  • عادت شمس البارودي لطليقها الفنان حسن يوسف في عام 1973، و تلك المرة استمر الزوج حتى الآن.

Related image

  • شاركت مع زوجها الفنان حسني يوسف في العديد من الأعمال سواء التي مثل فيها أو اخرجها ومنها "رحلة حب" وهو أول بطولة جمعت بينهما، و"الجبان والحب" و"وكان الحب" و"الزواج السعيد" و"بابا آخر من يعلم" و"حب على شاطئ ميامي" و"مراهقة من الأرياف" و"واحدة بعد واحدة ونص" و"ابنتي والذئب" و"كفاني يا قلب" و"الطيور المهاجرة" و"المجرم" و"القطط السمان" و"دموع بلا خطايا".
  • اعتزلت الفن نهائياً عام 1982 و ارتدت الحجاب والتزمت تماماً و هي في عز مجدها الفني، كما ارتدت النقاب لفترة من الزمن و لكنها عادت و خلعته بعد التضييق على المنقبات في لندن اثر التفجيرات الارهابية التي حدثت خهنامك و كانت شمس الباررودي ترافق ابنتها في لندن بتلك الفترة ، فضلاً على انها اقتنعت بكلام الداعية محمد متولي الشعراور الذي أكد ان النقاب ليس فرضاً و لكن فضيلة.

Related image

  • عقب اعتزالها الفن قامت بنشر اعلان على صفحة احدى الجرائد المصرية، تعلن فيه التبرؤ من اعمالها وكتبت : "من ضار مسلماً ضاره الله ومن شاق مسلماً شاق الله عليه، صدق رسول الله.. تعلن السيدة شمس البارودي أن الأفلام التي تعرض لها حالياً أو مستقبلاً كلها أفلام قديمة صوّرت منذ سنوات بعيدة، كما تعلن بأنها اعتزلت الفن نهائياً بعد عودتها من العمرة منذ فبراير عام 1982 وحسبي الله ونعم الوكيل".
  • عُرض عليها بعد اعتزالها أن تقدم برامج دينية في مقابل أجر خيالي في وقتها، و لكنها رفضت و اصرت على الابتعاد عن الأضواء أو المتاجرة بالدين.

Image result for ‫غادة عادل‬‎

  • الفنانة غادة عادل ابنة شقيقة الفنانة شمس البارودي، كما أن الفنانة ريم البارودي  هي ابنة ابن عم الفنان شمس البارودي.
Related image
  • رغم اعتزاها الفن إلا أنها لم تحاول من ابنها عمرو حسن يوسف أو زوجها حسن يوسف من الاستمرار في المال و اخترمت قرارهما بدخول الوسط الفني و السير قدماً في مجال التمثيل.

داليا محمد

اقرأ ايضاً:

صورة تعيد شمس البارودي للحياة.. بالحجاب والنضارة وحسن يوسف بـ«الجلابية»

حفل محمد حماقي في الرياض.. صور الفنان وتعليقاته تشعل مواقع التواصل الاجتماعي