اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

هواوي تنفذ ندوة تعريفية عن مسابقتها العالمية لتكنولوجيا المعلومات بجامعة سوهاج

استضافت جامعة سوهاج ممثلي شركة هواوي، اسماء فراج مدير التطوير الاكاديمي، عمرو زايد مدير قطاع التدريب حيث تم تنظيم ندوة تعريفية دارت محاورها حول مراحل المسابقة العالمية لتكنولوجيا المعلومات للشركة Huawei ICT ،Competition 2019-2020، بحضور القائمين بعمل عمداء كليات الهندسة والعلوم والتعليم الصناعي والحاسبات.

وقال الدكتور احمد عزيز رئيس الجامعة ان شركة هواوي بصدد إنشاء أكاديمية لها بالجامعة تهدف إلى دعم المواهب في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتدعيم وصقل الطلاب وتهيئتهم لسوق العمل، وبناء قدرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات اللازمة لتنفيذ استراتيجية التحول الرقمي، موضحا أن الهدف ليس فقط التدريب بل تعدي ذلك إلى الطموح في توفير آلاف فرص عمل في كبري شركات هذا المجال.

وقال الدكتور مصطفي عبد الخالق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ان ممثلي الشركة قاموا بدعوة الطلاب للمشاركة في مسابقة هواوى العالمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات Huawei ICT Competition 2020، من خلال شرح مراحل المسابقة وقواعد وشروط الاشتراك وخطوات التسجيل.

وقالت اسماء فراج مدير التطوير الاكاديمي بالشركة ان هواوي من خلال هذه المسابقة تهدف خلق منصة تعليمية إلكترونية لتدريب وتأهيل الطلبة على أحدث التقنيات مثل الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية والاتصالات والشبكات ثم يتم اختبارهم لاختيار المتميزين للحصول على فرص للتدريب التوظيفي أو التوظيف بالإضافة إلى حصول الشباب الأكثر تميزاً على فرصة السفر للصين لحضور المسابقة العالمية و تمثيل مصر، ومنحهم فرصة تدريب متقدم في المركز الرئيسي للبحث والتطوير لشركة هواوي في الصين.

محمد أيمن سالم

اقرأ أيضا

أسعار الهواتف في مصر.. كل ما تريد معرفته عن أسعار موبايلات هواوي الجديدة لعام 2019 الجامعة البريطانية تحصل على المركز الثاني في مسابقة هواوي العالمية لتقنية المعلومات والاتصالات تعرف على عناوين توكيل هواوي في محافظات مصر