اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

طلب إحاطة بشأن اعادة فتح وانشاء مدارس جديدة للتمريض 

طالب النائب مصطفى الجندي عضو مجلس النواب من الحكومة الاسراع في إعادة فتح مدارس التمريض مرة أخرى التي تم إغلاقها في السابق.

وقال "الجندي" في طلب احاطة قدمه للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لتوجيهه الى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ان هناك عجزا صارخا في أطقم التمريض بمختلف المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية بمختلف المحافظات والمراكز والمدن والاحياء والقرى على مستوى الجمهورية متسائلا ماذا ستفعل الحكومة في هذه الأزمة الصارخة مع الاتجاه نحو تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل.

وأكد النائب مصطفى الجندي على ضرورة ان تتخذ الحكومة إجراءات سريعة وعاجلة من اجل التوسع في إنشاء مدارس تمريض جديدة لان مهنة التمريض تشكل أهمية كبيرة في خدمة المرضى وإعادة المغلق منها للخدمة من جديد لتخريج دفعات لسد العجز الموجود في المستشفيات بأنواعها حيث أن فتح هذه المدارس من جديد سينتج عنه عمالة مدربة قادرة على مد يد العون إلى المرضى مما يعود بالنفع على المواطن.

اقرأ أيضا طلب إحاطة في البرلمان بشأن مافيا الميكروباص بحلوان وعجز هيئة النقل العام طلب إحاطة بشأن إعادة النظر في تسعيرة «البيوت الحكر» بأسوان طلب إحاطة بسبب تراجع مؤشرات البورصة وانخفاض سهم راميدا للأدوية