اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عزل ترامب بقرار رسمي.. والرئيس الأمريكي يرد عليهم بـ«تويتة».. تعرف على القصة كاملة

للمرة الثانية بعد الإعلان علي تصويت عزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أحال مجلس النواب الأميركي، الخميس، الرئيس دونالد ترامب إلى المحاكمة أمام مجلس الشيوخ وذلك للفصل الرسمي في عزل الرئيس الأمريكي بعد توجيه مجموعة من التهم له قام بها وهو رئيسا للبلاد.

وترصد لكم بوابة الوكالة نيوز القصة الكاملة وراء عزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

اسباب عزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

وأعلن مجلس الشيوخ الأمريكي، أن قرار عزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يأتي بسبب تهمة استغلال السلطة وجاء قرار مجلس النواب بإدانة ترامب بتهمة سوء استغلال السلطة بأغلبية 230 صوتا مقابل رفض 197 صوتا, كما صوت المجلس على إدانة ترامب بتهمة عرقلة عمل الكونغرس وذلك بأغلبية 229 مقابل رفض 198 صوتا.

موعد عزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الرسمي

وأكد مجلس الشيوخ الأمريكي، ان التصويت إلى محاكمة ترامب الشهر المقبل أمام مجلس الشيوخ، وسيقوم خلالها أعضاء مجلس النواب بدور الادعاء، فيما يهيمن على مجلس الشيوخ الجمهوريون الذين لم يبدوا اهتماما يذكر بعزل الرئيس من منصبه.

رد ترامب علي قرار عزله بسبب سوء استخدام السلطة

وكعادته من علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر، رد ترامب على قرار مجلس النواب الأميركي في تغريدة اعتبر فيها أن المحاكمة البرلمانية لم تكن دستورية وأن ما يجري هو "انتحار سياسي"، وذلك في محاولة منه للضغط على مجلس الشيوخ الأمريكي لاعادة النظر في القرار المتخذ ضده.

البيت الابيض ينتفض ضد قرار عزل ترامب

وقال البيت الأبيض في بيان رسمي له عقب القرار المتخذ ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب،  إنه واثق من أن مجلس الشيوخ سيبرأ ترامب في المحاكمة، معقبين: "اليوم يمثل ذروة واحدة من أكثر الأحداث السياسية المخزية في تاريخ أمتنا. من دون الحصول على صوت جمهوري واحد ومن دون تقديم أي دليل على وقوع مخالفات، مرر الديمقراطيون بندي مساءلة الرئيس في مجلس النواب".

وأضافت: "الرئيس واثق من أن مجلس الشيوخ سيعيد النظام والعدالة والإجراءات القانونية التي جرى تجاهلها خلال تحركات مجلس النواب. إنه مستعد للخطوات المقبلة وواثق من أنه سيتم تبرأته تماما".

حسن السيد

اقرأ أيضا

أبرزهم بوتين وترامب وماكرون.. محمد صلاح ينافس زعماء العالم على لقب شخصية العام.. تعرف على التفاصيل

ترامب يعقد اجتماع ثلاثي مع مصر واثيوبيا والسودان لحل ازمة سد النهضة الهجوم التركي على سوريا| دول عربية وغربية تطالب بوقفه.. وترامب يتوعد أردوغان