اهم الاخبار
الثلاثاء 16 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

بالأرقام.. مينامينو صاروخ الريدز الجديد يهدد عرش مانى وصلاح ويبحث عن اثبات الذات

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي إتمام صفقة التعاقد مع الياباني تاكومي مينامينو لاعب ريد بول سالزبوج النمساوي خلال فترة الانتقالات الشتوية، وذلك في اولى صفقات الموسم الشتوي للأندية الكبرى والتي يعد ليفربول كبيرهم بعد الانجاز الكبير الذى حققه خلال العام الماضي ومسيرته الكبيرة في العام الحالي.

تعاقد ليفربول مع اللاعب الياباني لمدة 4 مواسم ونصف بقيمة مالية تقدر بـ7.25 مليون جنيه استرليني، وذلك دون الإعلان الرسمي عن ذلك من قبل نادى ليفربول الذى اكتفى بالإعلان عن التعاقد مع اللاعب فقط.

المراكز التي يجيد فيها اللاعب

ويجيد مينامينو اللعب في مركز الجناجين الأيمن والأيسر إلى جانب المهاجم الصريح، ما يعني أن يورجن كلوب مدرب الريدز قد يعتمد عليه بدلًا من محمد صلاح أو ساديو ماني، ويؤكد قوة اللاعب وقدراته الفنية الهائلة التي تجعله قريبًا جدًا من المشاركة اساسيًا.

مسيرة مينامينو الكاملة

تؤكد المسيرة الكاملة للاعب أنه صاحب موهبة بارزة منذ الظهور الأول له، حيث استطاع أن يسجل 81 هدف في مختلف البطولات، إضافة إلى صناعة 53 هدفًا على مدار 284 مباراة، وهذا رقم كبير بالنسبة للاعب وسنه والفريق الذى يلعب له.

أخر مواسم مينامينو مع فريقه السابقة

وكان أخر مواسم اللاعب الياباني قوى للغاية مع فريقه، حيث سجل مينامينو 9 أهداف في 22 مباراة هذا الموسم لصالح سالزبورج وإجمالا وصل إلى 63 هدفا في 192 مباراة مع ناديه منذ 2014، كما سجل 11 هدفا في 22 مباراة مع منتخب اليابان منذ ظهوره الأول في 2015.

أول تصريح للاعب مينامينو بعد الانضمام للريدز

قال اللاعب اليابانى فى أول تصريح له بعد التعاقد مع الريدز: "لقد كان حلمًا، حلم أن أصبح لاعب لليفربول.

وأنا متحمس للغاية أن هذه اللحظة أصبحت حقيقة، لم أعتقد مطلقًا أنني سأكون قادرًا على اللعب في هذا النادي وأنا سعيد حقًا بهذا الأمر، أنا أتطلع إلى ذلك".

حسن السيد

اقرأ أيضا

ليفربول يعلن تعاقده رسميا مع الياباني مينامينو بعد التلميح برحيله في موسم الانتقالات الشتوية.. من هو اللاعب تاكومي مينامينو؟