اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

المسلسل التركي "الطبيب المعجزة" يواصل تفوقه على "قيامة عثمان" على مدار خمس اسابيع متتالية

تصدرت الحلقة الـ 15 من مسلسل "الطبيب المعجزة" من بطولة تانير أولمز و أنور تونا محركات بحث موقع جوجل العالمي على مستوى دولة السعودية متفوقاً بذلك على مسلسل "قيامة عثمان" بطولة بوراك أوزجيفيت .

حيث استطاع مسلسل "الطبيب المعجزة" ان يزيح مسلسل "قيامة عثمان" من محركات البحث عبر مؤشر جوجل العالمي للبحث التقصي و يتصدر هو بدلاً منه في الموضوعات الأكثر بحثاً و تداولاً عبر الموقع على مستوى دولة السعودية، و هذه هي المرة  الأولى.

و حققت الحلقة الـ 15 نسب مشاهدة وصلت إلى 16.82، متفوقة بذلك على مسلسل "قيامة عثمان" من حيث نسب المشاهدة بعدما حققت الحلقة الخامسة آخر الحلقات  المعروضة نسب مشاهدة وصلت إلى 14.11، ليحتل بذلك مسلسل "الطبيب المعجزة" صدارة الرايتنج الاسبوعي و قوائم تصنيف المشاهدات منذ بداية عرضه حتى بعد دخول مسلسل "قيامة عثمان" للمنافسة و هو المنافس القوي و الشرس.

و يكمن السبب وراء نجاح مسلسل "الطبيب المعجزة" في اختلافه الشديد عن بقية الانواع الدرامية، فهو لا يدور حول قصة حب معقدة، فابنة العصابة التي تقع في غرام المحقق، أو الموظفة التي يعشقها مدير الشركة دون سبب، أو الزواج الاجباري الذي يتحول مع مرور الوقت إلى حباً كبيراً، لا يوجد الرجل الذي يريد الانتقام من عائلة فيقع في غرام ابنتهم، و لا الرجلان الذان يتنازعان على قلب امرأة واحدة، و لا يوجد أكشن و حركة و عصابات.

كما أن مسلسل “الطبيب المعجزة” هو النسخة التركية من مسلسل ناجح عالمياً من الاساس، فعادة ما تحقق المسلسلات المقتبسة نجاحاً جيداً و نسب مشاهدات عالية، بسبب رغبة المشاهدين في المقارنة بين النسختين الأصلية و المقتبسة و إذا نالت على اعجابهم و كانت ذات جودة عالية يستكملون متابعته.

كذلك يقدم مسلسل “الطبيب المعجزة” معلومات طبية مهمة للغاية، تفيد المشاهد في حياته اليومية، و كيفية التعامل مع المواقف المفاجئة.

يُذكر أيضاً  أن مسلسل “قيامة عثمان” هو جزء سادس للمسلسل الذي احتل صدارة نسب المشاهدة لخمس سنوات متتالية في تركيا و هو “مسلسل قيامة ارطغرل”، أي أنه مجرد استكمال للأحداث، و كون شعبيته الكبيرة بالفعل على مدار السنوات الخمس الماضية، فتغيير الممثل لن يفرق كثيراً في شغف المشاهد التركي لمعرفة بقية أحداث مسلسلهم التاريخي  الوحيد بين كماً هائلاً من المسلسلات المكررة الأحداث و التي لا تقدم أي  جديد.

Image may contain: 2 people, people smiling

و رغم ان المسلسلين يتمتعان بالاختلاف الكبير عن كل المسلسلات المعروضة معهم في نفس الموسم و رغم نجاح نسبة كبيرة من المسلسلات في استقطاب عدد كبير من المشاهدين و تحقيق نسب مشاهدات عالية، مثل "زهرة الثالوث" و "الحفرة" و "كان يامكان في تشوكوروفا"  و مؤخراً "ابنة السفير" ،  " إلا أن مسلسل "الطبيب المعجزة" استطاع أن يكون متفرداً و يحلق اسبوعياً في سماء الصدارة و يحظى بنسب مشاهدة عالية جداً على مدار 15 حلقة حتى الآن، ليثبت أن الطب تفوق على التاريخ.

داليا محمد

اقرأ ايضاً:

المسلسل التركي “الطبيب المعجزة” يتفوق على نظيره الأمريكي و يحقق نسب مشاهدات قياسية

الحلقة الثانية من المسلسل التركي “الطبيب المعجزة “..نجاح هائل و مشاعر جياشة هزت قلوب المشاهدين

“الطبيب المعجزة”..رغم الاقتباس تعرف على نقاط تفوق النسخة التركية على الأمريكية