اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

المسلسل التركي "ابنة السفير" بعد تصدره التريند العالمي..شعبية انجين اكيوريك وراء دبلجة المسلسل بعد المقاطعة

منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء تصدر المسلسل التركي "ابنة السفير" من بطولة انجين أكيوريك  و نسليهان اتاجول بعد عرض حلقته الثانية هذا الاسبوع لمحركات بحث جوجل العالمي للبحث و التقصي في معظم دول العالم.

حيث تصدر اسم المسلسل المرتبة الأولى في قوائم الأعلى بحثاً عبر موقع جوجل العالمي في دولة السعودية، بل و احتل هاشتاج مسلسل "ابنة السفير" المركز الأول بالتريند التركي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، كذلك دخل المسلسل الترند اليوناني، و المركز الثاني بالتريند العالمي.

No photo description available.

حيث يشهد المسلسل نجاح باهر ليس في تركيا فقط، بل في جميع  انحاء العالم، ففور انتهاء عرض الحلقة في تركيا يبدأ الجميع في البحث عنها مترجمة باللغة التي يريد.

هذا النجاح الباهر لم يتوقف هنا فحسب، بل الأمر الأكثر ادهاشاً هو دبلجة مجموعة قنوات "ام بي سي" التابعة للمملكة العربية السعودية للمسلسل فور عرض الحلقة الاولى منه، ذلك رغم المقاطعة التي بدأت منذ ما يزيد عن العامين و الاعلان عن عدم دبلجة أو اذاعة المسلسلات التركية على قنواتها الفضائية، بل و سحب جميع مسلسلاتها المدبلجة القديمة من المنصات الالكترونية التابعة للقناة،   بسبب الخلاف السياسي بين دولتي السعودية و تركيا.

و لكن عادت القناة لدبلجة الأعمال الدرامية التركية، ليكون مسلسل "ابة السفير" أول مسلسل يتم دبلجته بعد سنوات القطيعة، و لكن اكتفت القناة بعرض المسلسل عبر منصتها الالكترونية التابعة لها موقع "شاهد نت".

و يعود السبب في هذا النجاح الباهر للعمل و ترجمته إلى عدة لغات و تصدره للتريند التركي و العالمي و العربي وصولاً لدبلجته بعد عرض الحلقة الأولى منه فقط، في سابقة تُعد الأولى من نوعها، إلى حجم النجاح و الشهرة و الشعبية  الجارفة التي يحظى بها الفنان التركي بطل المسلسل الفنان التركي انجين اكيوريك الشهير بكريم في مسلسل "فاطمة"، هذا المسلسل الأكثر من الرائع و تلك الشخصية المثالية و الملائكية "كريم" التي تسببت في هوس عجيب لدى كل من يشاهد المسلسل، و لأن مسلسل "فاطمة" يتمتع  بشهرة عالمية، حيث اصبح مسلسل "فاطمة" ظاهرة فنية اصابت الجماهير بهوس غير طبيعي جعلهم يبحثون عن كل ما هو جديد لنموذج الصبر و الشهامة و الشجاعة كريم ، رغم أن دوره في مسلسل "ابنة السفير" معاكساً تماماً لمسلسل "فاطمة".

حيث يتمتع سانجار أو سلطان في النسخة المدبلجة بالقسوة بعض الشيء و الفظاظة،  إلى أنه يحمل بداهله حباً كبيراً و جرحاً أكبر و صدمة يُصعب عليه تجاوزها.

مسلسل "ابنة السفير" يُعرض يوم الاثنين في تركيا في تمام الساعة الثامنة، فيما تُعرض الحلقة مترجمة في الواحدة بعد منتصف الليل على اليوتيوب، و لكن تُحذف الحلقة في الصباح و تُهرض عبر بقية المواقع الالكترونية، في صباح الثلاثاء، فيما تُعرض الحلقة مدبلجة يوم الخميس على موقع "شاهد نت" مقسمة لثلاثة حلقات.

داليا  محمد

اقرأ ايضاً:

المسلسل التركي “ابنة السفير”..نجاح باهر لدراما رائعة عن قهر المرأة و نظرة المجتمع

بالصور ..انجين اكيوريك يتخلى عن ليحته من أجل “ابنة السفير”.. و البعض لم يعرفه

بعد طرح البرومو الأول من مسلسل “ابنة السفير”..تعرف على ما حققه من انجازات قبل عرضه