اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني يطالب «مروان» بفصل الشهر العقاري عن «العدل»

طالب المهندس أمين مسعود عضو مجلس النواب وعضو هيئة مكتب حزب مستقبل وطن بالعاصمة، المستشار عمر مروان وزير العدل الجديد فصل الشهر العقاري عن وزارة العدل طبقا لما سمعه عندما كان وزيرا لشئون مجلس النواب من اقتراحات موضوعية من مجلس النواب بصفة عامة ومن الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان بصفة خاصة.

وأشاد "مسعود" في بيان له أصدره اليوم بتصريحات اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد التي أكد فيها أن من حق مصر والمصريين أن يفرحوا وكفاية نظرة التشاؤم والغم الذي يحاول أن يروجها أعداء الدولة والمتربصين بها اضافة الى اشادته بالمشروعات والإنجازات والمشروعات العملاقة التي نفذتها الدولة في بورسعيد لتصبح أول محافظة رقمية في مصر.

وقال عضو مجلس النواب ان محافظ بورسعيد أكد ان المواطن البورسعيدي يستطيع استخراج رخصة القيادة في وحدات تراخيص المرور خلال 10 دقائق واستخراجها عن طريق تطبيق بالهاتف المحمول مشيرا الى ان ذلك الامر لا يصدقه وإذا كان صحيحا فان محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان يستحق التكريم.

وطالب عضو هيئة مكتب حزب مستقبل وطن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الاستعانة بتجربة اللواء عادل الغضبان لتطبيقها على مستوى الجمهورية مؤكدا انها تجربة تستحق الدراسة والعمل على تطبيقها وفى اسرع وقت لاستخراج جميع المحررات والتصاريح الاخرى من مختلف مؤسسات الدولة.

وأكد المهندس أمين مسعود ان المواطنين يعانون اشد المعاناة في استخراج جميع المحررات والتصاريح من مختلف المصالح الحكومية سواء تراخيص قيادة السيارات او تراخيص البناء وتوصيل المرافق من كهرباء وغاز ومياه وغيرها من التراخيص الاخرى اضافة الى انك تجد العذاب كله اذا ما كان الامر يتعلق بالتعامل مع الشهر العقاري مطالبا من الحكومة العمل على تخفيف المعاناة عن المواطنين.

اقرأ أيضا

برلماني: مغالاة المكاتب الاستشارية سبب رئيسي في إشكاليات تطبيق قانون التصالح بمخالفات البناء برلماني يطالب الحكومة بسرعة تنفيذ التكليفات الرئاسية برفع الحد الأدنى للأجور